اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 04:47
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 4:55 مساءً

تفكك خلية إرهابية جديدة تتكون من 4 أفراد ينشطون في مدينة العيون

تفكك خلية إرهابية جديدة تتكون من 4 أفراد ينشطون في مدينة العيون
بتاريخ 28 أبريل, 2015

وضع مكتب محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، التابع للمخابرات الداخلية في المغرب، يده على “خلية إرهابية” جديدة، تتكون من 4 أفراد، “ينشطون في مدينة العيون”، في إقليم الصحراء الغربية.

وبينت تحريات مكتب مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، أن زعيم “خلية العيون” تربطه “علاقة وطيدة بأحد القادة الميدانيين” لداعش، كما يتوفر هذا الزعيم على “خبرة واسعة في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة”، وقام بـ”تجربة مواد شديدة الانفجار”، استعدادا لاستعمالها في تنفيذ مشاريع إرهابية ضد أهداف حساسة” في المغرب.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية، أن “انخراط عناصر الخلية الإرهابية” في “أجندة تنظيم داعش”، عبر “سعيهم لارتكاب جرائم إرهابية خطيرة” داخل المغرب، كما عمدوا إلى “إصدار فتوى تجيز اختطاف أحد معارفهم” للقيام بعملية “حرقه حيا بعد اتهامه بالكفر”، تطبيقا عمليا لـ”النهج الترهيبي” لقادة داعش.

وأوضحت وزارة الداخلية أن هذه العملية تأتي في سياق “المجهودات الاستباقية” لرصد “العناصر الإرهابية الحاملة للمشاريع التخريبية”، فيما يرى مراقبون أن السلطات المغربية تواصل “نهج أسلوب توجيه “ضربات موجعة” للمشاريع الإرهابية خلال “المرحلة الأولى للإعداد” لتجنيب المملكة أضرار أي “عملية إرهابية”.

هذا وسبق للمغرب أن دق أجراس التحذير من تصاعد خطر داعش على المغرب، وعلى المنطقة المغاربية، انطلاقا من ليبيا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.