اليوم الخميس 30 مارس 2017 - 19:38
أخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 1:27 مساءً

تفكيك خلية إرهابية إستعانت بانفصاليي جبهة “البوليساريو”

تفكيك خلية إرهابية إستعانت بانفصاليي جبهة “البوليساريو”
بتاريخ 2 فبراير, 2016

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء ثاني فبراير 2016، في إطار مكافحة الإرهاب، من تفكيك خلية إرهابية، على صلة بما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، تتكون من 07 ‏متطرفين، ينشطون بمدن مراكش والعيون وبوجدور.

وأشار بلاغ لوزارة الداخلية إلى أن التحريات أكدت أن عناصر هذه الخلية الإرهابية، الذين خططوا في بادئ الأمر للالتحاق بمعاقل “داعش” ‏بالساحة السورية العراقية، قرروا تغيير وجهتهم نحو فرع هذا التنظيم الإرهابي بليبيا، عبر الحدود المغربية الموريتانية، وذلك بمساعدة انفصاليي”جبهة البوليساريو” ‏المختصين في شبكات التهريب والجريمة المنظمة.

كما كشف البحث عن التوجه الإجرامي لعناصر هذه الخلية الإرهابية الذين خططوا للحصول على أسلحة نارية والقيام بعمليات تخريبية، سيرا على النهج الدموي لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.