اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 00:32
أخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2015 - 3:51 مساءً

تفكيك خلية إرهابية تنشط بمدينة بركان تابعة لداعش

تفكيك خلية إرهابية تنشط بمدينة بركان تابعة لداعش
بتاريخ 11 يونيو, 2015
تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من تفكيك خلية إرهابية تنشط بمدينة بركان تابعة لما يسمى بالدولة الإسلامية

 حيث خططت لاختطاف وتصفية سياح واغتيال مسؤولين عسكريين. وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أنه في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية من تفكيك هذه الخلية التي تنشط بمدينة بركان، وتتكون من 7 عناصر أعلنوا بيعتهم للخليفة المزعوم لما يسمى ب”الدولة الإسلامية”.

وأضاف البلاغ أن التحريات الدقيقة كشفت أنه “سيرا على النهج التخريبي لهذا التنظيم الإرهابي، فقد خطط المشتبه فيهم لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة، تتمثل في اختطاف وتصفية من يخالف معتقداتهم الضالة بالإضافة للسياح الذين يرتادون المنتجعات السياحية بالمنطقة الشرقية للمملكة”.

وبغرض إنجاح مخططاتهم الإرهابية، يضيف المصدر ذاته، “انخرط عناصر هذه الخلية في تداريب شبه عسكرية مكثفة بإحدى المناطق الجبلية المتواجدة قرب مدينة بركان، استعدادا لاستهداف رجال الأمن بهدف الاستيلاء على أسلحتهم الوظيفية لاستعمالها في اغتيال مسؤولين عسكريين، بناء على “فتوى” تلقاها أمير هذه الخلية من أحد القادة الميدانيين ل”داعش” بالساحة السورية العراقية”.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.