اليوم السبت 25 مارس 2017 - 15:36
أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 5:17 مساءً

حجز شاحنة  في ملكيته مستشار جماعي على متنها 900 كيلو غرام من “الشيرا” متوجهة من ابن جرير إلى مالي

حجز شاحنة  في ملكيته مستشار جماعي على متنها 900 كيلو غرام من “الشيرا” متوجهة من ابن جرير إلى مالي
بتاريخ 7 مايو, 2015

قرر مستشار جماعي بإقليم اليوسفية تسليم نفسه إلى سرية الدرك الملكي بالمدينة، بعد أيام من صدور مذكرة بحث وطنية في حقه، على  خلفية اتهامه بتزعمه عصابة لتهريب المخدرات الصلبة من المغرب إلى دول إفريقية.

وقال مصدر أمني إن المعني سلم نفسه من تلقاء نفسه، بعد أيام من البحث عنه بمنطقة الكنتور (سيدي أحمد)، من قبل فرقة خاصة من الدرك الملكي، قدمت من أوسرد لتتبع خيوط ارتباط مستشار جماعي وابنه بعصابة دولية لتهريب مخدر «الشيرا» إلى مالي، عبر الحدود الموريتانية.

وقال مصدر إن عناصر من الدرك الملكي وصلوا إلى المنطقة الخميس الماضي على متن سيارتين، إذ توجهوا مباشرة إلى أحد الدواوير القريبة من منطقة «الكزازرة» التابعة للنفوذ الترابي للجماعة القروية الكنتور، للبحث عن مستشار جماعي يملك عددا من الشاحنات ذات الوزن الكبير ورد اسمه ضمن التحقيقات التي تجريها مديرية الجمارك والدرك، منذ أيام، بعد ضبط شاحنة على متنها 900 كيلوغرام من مخدر «الشيرا» موجهة من ابن جرير إلى مالي عبر موريتانيا.

وأكد المصدر نفسه، أن عناصر الدرك الملكي، بتنسيق مع الدرك الملكي بالإقليم والسلطات المحلية، لم تعثر على المستشار بمنزله بالدوار، كما لم تعثر على أي كميات أخرى من المخدرات، بعد تفتيش دقيق لكل جنباته باستعمال الكلاب البوليسية المدربة، قبل أن تتوجه إلى منزل آخر في ملكية المستشار نفسه بحي السمارة باليوسفية، وأخضعته للتفتيش هو الآخر ولم تعثر على أي مخدرات.

وعلمت «الصباح» أن أحد أبناء المستشار الذي كان يقود الشاحنة المتجهة إلى مالي من سرد اسم صاحب الناقلة ومالكها ولم يكن سوى والده الذي يشتغل في مجال النقل الدولي للبضائع بين المغرب والدول الإفريقية، وقال الابن الذي يوجد تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة التحقيق، إنه لا علاقة له بالمخدرات، وإنه مجرد سائق، كما قال إن كمية المخدرات شحنت من مكان بضواحي ابن جرير.

ويتوقع أن تسقط القضية رؤوس مجموعة من أباطرة المخدرات، الذين يؤسسون شركات للاستيراد والتصدير، يستغلونها في تهريب الممنوعات.

وتربط عناصر الدرك الملكي بين هذه العملية وعمليات أخرى لتهريب المخدرات استعملت الممر نفسه في وقت سابق، وتجاوزت الكمية المحجوزة 30 طنا من مخدر الشيرا، علما أن بعض المناطق في الأقاليم الجنوبية تحولت إلى معبر لتهريب المخدرات، بعد تضييق الخناق على أهم النقط التي كان يستغلها المهربون في مدن الشمال.

تفتيش

لم عناصر الدرك الملكي على المستشار بمنزله بالدوار أثناء البحث عنه، كما لم تعثر على أي كميات أخرى من المخدرات، بعد تفتيش دقيق لكل جنباته باستعمال الكلاب البوليسية المدربة، قبل أن تتوجه إلى منزل آخر في ملكية المستشار نفسه بحي السمارة باليوسفية، وأخضعته للتفتيش هو الآخر ولم تعثر على أي مخدرات. وعلم «الصباح» أن المستشار نقل إلى القيادة الجهوية للدرك بالداخلية لاستكمال البحث معه.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.