اليوم السبت 25 مارس 2017 - 23:36
أخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2016 - 4:27 مساءً

حجز 8,5 طن من المواد الغذائية خلال اليومين الأولين من رمضان

حجز 8,5 طن من المواد الغذائية خلال اليومين الأولين من رمضان
بتاريخ 9 يونيو, 2016

مكنت تدخلات اللجن المختلطة لمراقبة جودة المواد الغذائية من حجز و إتلاف أزيد من 8,5 طن من المواد الغذائية خلال اليومين الأولين من شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، في بلاغ أصدرته عقب ثاني اجتماع عقدته، اليوم الخميس بالرباط، اللجنة الوزراية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية وعمليات المراقبة خلال شهر رمضان الأبرك، أن هذه المواد تتضمن 2,7 طن من الزيتون و 1,6 طن من اللحوم والأسماك وطن من الحليب ومشتقاته و3,2 طن من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا (تمر، شباكية، عصير معلب وخضر وفواكه وعسل…).

وأضاف البلاغ أن تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة التي يرأسها الولاة والعمال همت مراقبة 1800 نقطة بيع خلال اليومين الأولين من شهر رضمان والتي أفضت إلى تسجيل 128 مخالفة في مجال الأسعار ، مبرزة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وبخصوص الأسعار وحسب المعطيات المتوفرة، فقد سجل البلاغ، ارتفاعا نسبيا لأسعار بعض المواد الغذائية خلال هذه الفترة، من بينها على الخصوص الأسماك والبيض والدجاج، مشيرا إلى أن ذلك راجع بالأساس إلى كثرة الطلب على هذه المواد.

وبالنسبة للتموين، وحسب التقارير المتوصل بها من جميع عمالات وأقاليم المملكة فقد سجلت اللجنة بارتياح وفرة العرض فيما يخص جميع المواد الغذائية بدون استثناء.

يشار إلى أن الجنة الوزارية المشتركة تدارست خلال هذا الاجتماع وضعية تموين الأسواق المحلية بالمواد الأساسية وتطور أسعارها ونتائج عمليات المراقبة الميدانية خلال اليومين الأولين من شهر رمضان.

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.