اليوم السبت 25 مارس 2017 - 15:37
أخر تحديث : الجمعة 29 يناير 2016 - 11:02 صباحًا

حصيلة مصالح ولاية أمن الجهة الشرقية ما بين 21 دجنبر 2015 و7 يناير 2016

حصيلة مصالح ولاية أمن الجهة الشرقية ما بين 21 دجنبر 2015 و7 يناير 2016
بتاريخ 29 يناير, 2016

إيقاف 715 مبحوث عنه ضمن 1688 شخصا من أجل قضايا إجرامية مختلفة.. حجز 38000 قرص مهلوس و32،5 كلج من الشيرا و5866 علبة سجائر مهربة..!

 أسفرت تدخلات مصالح ولاية أمن وجدة خلال الفترة الممتدة من 21 دجنبر 2015 و07 يناير 2016 عن إيقاف 1688 شخصا على صعيد نفوذ ولاية أمن وجدة من أجل جنايات وجنح مختلفة، من ضمنهم 715 فردا مبحوثا عنه، وقد نتج عن هذه التوقيفات على الخصوص حجز 38000 قرص مهلوس، 32،5 كلج من مخدر الشيرا، 49،5 كلج من مخدر الكيف، 08 غرامات من مخدر الكوكايين، 15 كلج من مادة الطابا المهربة و5866 علبة من السجائر المهربة..

وفي التفاصيل و على صعيد مدينة وجدة، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية من تفكيك عصابة إجرامية متكونة من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و35 سنة، متخصصة في سرقة السيارات.. وأسفرت التحريات المكثفة التي باشرتها المصلحة الأمنية عن تحديد هوية الفاعلين وإيقاف اثنين منهم وحجز هيكل لإحدى السيارات المسروقة، من داخل إحدى المنازل بمدينة العيون، فضلا عن 18 كلج من مخدر الشيرا..

كما أقدمت ذات المصلحة على إيقاف شخص ينتمي إلى عصابة إجرامية مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل سرقة سيارة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح، وإيقاف شخص ثان في عقده الرابع، تسري في حقه 06 مذكرات بحث وطنية، من أجل قضايا مختلفة تتعلق بالسرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، سرقة دراجة نارية، الضرب والجرح بالسلاح الأبيض والهجوم على مسكن الغير، وقد تم إيقاف هذا الشخص والذي كان محط أبحاث أمنية مكثفة، وهو يمتطي دراجة نارية تبين أنها موضوع شكاية بالسرقة تقدم بها أحد الضحايا..

وتمكنت نفس المصلحة من فك لغز قضيتين منفصلتين تتعلقان بالضرب والجرح المفضي إلى الوفاة، وقعتا بكل من حي انكادي وحي لمحرشي، وإيقاف الفاعلين.. كما تم إيقاف شخصين آخرين من ذوي السوابق العدلية لاقترافهما سرقة موصوفة استهدفت منزلين الأول بالحي المحمدي والثانية بحي الأندلس، وقد تم استرجاع المسروقات التي سلمت لأصحابها.. وفي 29/12/2015 أوقفت مصالح الأمن العمومي بحي الحكمة شخصا يبلغ من العمر 25 سنة، من ذوي السوابق، ضبط و هو يحوز 43 غرام من مخدر الشيرا، كما تبين أنه يشكل موضوع مذكرة بحث من أجل ترويج الخمور المهربة.

وبمتاجر أسواق السلام تم إيقاف شخص في عقده الرابع كان يشكل موضوع مذكرة بحث من أجل الاختطاف باستعمال ناقلة ذات محرك، محاولة الاغتصاب المتبوع بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.. و تعود وقائع القضية إلى كون فتاة تقدمت إلى مصالح الأمن بشكاية في شأن تعرضها للاختطاف و محاولة الاغتصاب المتبوع بالسرقة بالعنف من طرف شخص مجهول كان يقود سيارة، وقد مكنت التحريات المكثفة فورا من إيقاف الفاعل و حجز الناقلة التي كانت رابضة أمام أحد محلات الميكانيكا.. و بمحيط قاعة الحفلات “كالا” بطرق مغنية تم إيقاف شخص في عقده الثاني على متن دراجة نارية، أقدم على سرقة أحد الضحايا تحت التهديد بالسلاح الأبيض، استهدفت مبلغا ماليا، وشخص ثان متلبسا بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض في حق إحدى السيدات بحي عبد القادر الخوان..

أما على مستوى مدينة الناظور، وفي يوم 07/01/2016 تمكنت مصالح أمن الناظور من إيقاف شخص في عقده الرابع وهو يحوز 38000 قرص مهلوس نوع “ايكستازي”، كانت مخبأة بعناية داخل العجلة الاحتياطية للسيارة، كما أسفرت التدخلات الأمنية بعد الأبحاث المنجزة عن حجز 4 سيارات في وضعية غير قانونية، 3 هواتف نقالة، مبلغ مالي وغشاء بلاستيكي خاص بالمسدسات.. من جهة أخرى تمكنت مصالح الجمارك بتنسيق مع مصالح أمن المعبر الحدودي بني أنصار مساء يوم 22/12/2015 من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 10 كلج من مخدر الشيرا.. الضنين الذي كان يسوق شاحنة محملة بالسمك حامت حوله شكوك فتم إخضاع ناقلته لتفتيش أسفر عن حجز المخدر المذكور الذي كان يخبئه بعناية تحت الكراسي الأمامية للشاحنة.

وتمكنت مصالح أمن الناظور من إيقاف شخصين على متن سيارة، كانا يستعدان للدخول إلى الثغر المحتل مليلية، تبين أن أحدهما مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات القوية “الهيروين”، و حادثة سير مميتة مع جنحة الفرار.. وبدورها، تمكنت مصالح أمن مفوضية الشرطة بني أنصار أواخر دجنبر الأخير من إيقاف شخص في عقده الرابع من ذوي السوابق العدلية، و حجز 49 كلج من مخدر الكيف، 11 كلج من مادة طابا المهربة، دراجتين ناريتين في وضعية غير قانونية و مبالغ مالية، مصالح الشرطة و بعد توصلها بمعلومات تفيد أن المعني يتواجد بمنزله بحي أقبوزن، و يتأهب لتصريف تلك المادة المخدرة، كثفت تحرياتها الميدانية التي مكنتها من إيقافه في حالة تلبس.. كما تمكنت من وضع اليد على شخص في عقده الثالث وهو يحوز 5866 علبة سجائر مهربة و 110 قنينة من الخمور المهربة من أنواع مختلفة، عملية التفتيش التي أخضع لها المعني بمنزله أسفرت كذلك عن حجز 04 كلج من مادة الطابا المهربة ومبالغ مالية من العملة الصعبة.

على مستوى مدينة بركان، أسفرت العمليات الأمنية التي قامت بها مصالح أمن بركان يومي 29 و 30 دجنبر 2015، عن إيقاف 49 مبحوث عنه، من أجل قضايا جنائية وجنحية و حجز 205 غرام من مخدر الشيرا.. أما على مستوى مدينة السعيدية فتم إيقاف شخصين من ذوي السوابق العدلية من أجل محاولة الاختطاف باستعمال ناقلة ذات محرك و السرعة.. والضحية هي سيدة متزوجة، كانت تقدمت بشكاية إلى مصالح الأمن بعد تعرضها لمحاولة الاختطاف و السرقة استهدفت حقيبتها الكتفية من قبل شخصين كانا على متن سيارة، والتحريات التي بوشرت على الفور في القضية مكنت تشخيص هوية الفاعلين وإيقافهما.. ويوم 06 يناير 2016 تمكنت نفس المصالح على مستوى الميناء الترفيهي من إيقاف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 32 سنة من ضمنهم فتاة كانوا على متن سيارة، من أجل حيازة وترويج المخدرات الصلبة والأقراص المهلوسة، وحجز 08 غرامات من مخدر الكوكايين و06 أقراص مهلوسة..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.