اليوم السبت 21 يناير 2017 - 15:21
أخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2016 - 3:53 مساءً

رسميًا طريقة جديدة بالمغرب لتسديد ثمن مخالفة السير

رسميًا طريقة جديدة بالمغرب لتسديد ثمن مخالفة السير
بتاريخ 2 مارس, 2016

بدأت الشرطة المغربية اعتماد العمل بجهاز إلكتروني جديد لتسجيل المخالفات، ويمكن أيضا للمواطنين تسديدها عبر البطاقة البنكية.

وحسب ما أفاد به الموقع المغربي المتخصص في أخبار التقنية » التقني« ، فإن الجهاز الجديد سيمنح السائقين المرتكبين للمخالفة، وثيقة فورية عند تسجيل المخالفة، حيث تظهرهذه الوثيقة جميع المعطيات المتعلقة بالعربة وصاحبها (الفحص المخالفات السابقة، أداء الضريبة، التأمين…).

ويتضمن الجهاز الجديد (TPE) نظاما معلوماتيا متكاملا للمعاينة الرقمية لرخص السياقة والبطاقة الرمادية، حيث يوفر لرجال الشرطة والدرك جميع المعطيات المتعلقة بالمخالفات السابقة بمجرد إدخال رقم السيارة، ويتم طبعها في الحال.

ويمكن هذا الجهاز الإلكتروني السائقين من أداء المخالفة عبر بطاقاتهم البنكية وتسلم الوصل الذي يثبت عملية الأداء.

وسيبدأ استخدام هذه الأجهزة لدى شرطيو المرور ورجال الدرك الملكي، في المدن الكبرى وبعض الطرقات، على أساس تعميمه على بقية التراب الوطني مستقبلا.

وقد أطلق الإمارات العمل بهذه الأجهزة منذ فترة، بل انتقلت إلى العمل بالهواتف الذكية في تسجيل المخالفات، وربطها بتطبيق يتشاركه السائقون ورجال الشرطة.

les-escrocs-detournent-l-attention-du-commercant-pour_1258698_800x400

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.