اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 23:30
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 1:51 مساءً

سقوط ضابطين مزيفين ضمن عصابة للتهجير

سقوط ضابطين مزيفين ضمن عصابة للتهجير
بتاريخ 28 أبريل, 2015

يوهمان ضحاياهما بالعمل بالخارج والبحث جار عن شركاء لهما في الجديدة والمحمدية والبيضاء

يتوالى سقوط أفراد عصابة تتحرك بين البيضاء والمحمدية والمناطق المجاورة، متخصصة في النصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بوظائف في الإدارات العمومية والتهجير إلى أوربا، مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 30 ألف درهم و40 ألفا. ونجحت فرقة من قيادة الدرك الملكي بمنطقة «بالوما» بالمحمدية، بتنسيق مع ولاية أمن البيضاء، مساء اليوم الأربعاء الماضي، في اعتقال عنصر ثاني من العصابة بعد نصب كمين له بحي العنق بمقاطعة أنفا، بناء على المعلومات التي توصل بها الأمن أثناء التحقيق مع زميل له، سقط الاثنين الماضي، بالطريق الساحلية ممتطيا سيارة مكتراة من نوع «رونو». وحسب معطيات توصلت بها «الصباح»، توصل مركز الدرك الملكي بـ»بالوما» بشكاية محالة عليه من قبل وكيل الملك بابتدائية المحمدية توصل بها من مواطن اتهم فيها المسمى (ش.م) بالنصب والاحتيال عليه بعد انتحال صفة مسؤول عمومي.

وقال مصدر إن عناصر الدرك أطلقت حملة تفتيش واسعة في عدد من المحاور والطرقات، انتهت بتوقيف المشتبه فيه بالطريق الساحلية بين المحمدية والبيضاء على متن سيارة مكتراة، مؤكدا أن المتهم امتنع عن الإفصاح عن هويته الحقيقية في الحاجز الأمني حين طلب منه الرقيب الأول المكلف أوراقه الثبوتية، قبل أن يبادره بأنه ينتمي إلى سلك الأمن الوطني برتبة عميد بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية، لكن تعميق البحث معه، تبين أنه ينتحل هذه الصفة من أجل النصب والاحتيال على أشخاص.

بعد التحقيق الأولي، انتقلت عناصر من الدرك الملكي، بتنسيق مع أمن البيضاء، إلى شقة بمقاطعة عين الشق كان المشتبه فيه يستعملها «مقر عمل» لتزوير الوثائق الرسمية لمؤسسات عمومية من المغرب وخارجه، كما عثروا على خواتم مزورة وطابعات وآلات نسخ وتجهيزات أخرى لاستخراج «وثائق رسمية» يدلي بها إلى ضحايا يقوم بإيهامهم بالحصول على مناصب شغل في الوظيفة العمومية أو تهجيرهم إلى دول أوربا. واعترف المشتبه فيه، أثناء التحقيق معه، أنه كان يتسلم من ضحايا مبالغ مالية تتراوح بين 30 ألف درهم و40 ألفا، إذ بلغ عددهم حوالي 12 ضحية، كما اعترف بأنه لا يشتغل لوحده، بل بمعية أشخاص آخرين بالدار البيضاء والمحمدية والجديدة.

وعلمت مصالح الدرك والأمن أن زعيم العصابة كان موضوع مذكرة بحث وطنية من قبل المصالح الأمنية بعين السبع وسيدي البرنوصي وعين الشق والحي المحمدي.

وعرض المتهم، رفقة شريك له ألقي عليه القبض في كمين بحي العنق،اليوم (الخميس)، أمام أنظار النيابة العامة المختصة من أجل تكييف التهم الموجهة إليهما والمتعلقة بالنصب والاحتيال وانتحال صفة، في وقت يجري البحث عن الشركاء الآخرين في عدد من المدن القريبة من البيضاء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.