اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 13:35
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 12:53 مساءً

شبح قوارب الموت يعود من جديد إلى السواحل المغربية الإسبانية

شبح قوارب الموت يعود من جديد إلى السواحل المغربية الإسبانية
بتاريخ 4 أكتوبر, 2016

عاد نشاط الهجرة السرية إلى الواجهة من جديد، بعد انخفاض تدفق عدد المهاجرين غير النظاميين، انطلاقا من السواحل المغربية، صوب نظيراتها الإسبانية، في الشهور الماضية.

وكشفت المصالح البحرية الإسبانية، عن انقاذها لحوالي 143 مهاجرا غير شرعيا، من بينهم مغاربة ونساء وقاصرين ورضع، قبلة سواحل غرناطة وجزر الكناري بعد خروجهم من المياه المغربية.

وقام الإسبان، بإنقاذ حوالي 121 مهاجرا سريا، من بينهم 11 امرأة، كانوا على متن أربعة قوارب موت على مستوى بحر البوران، حسب صحيفة “لارثاون”، التي أفادت نقلا عن متحدثة باسم مصالح الانقاذ بالبحرية الإسبانية، أن عملية “الانقاذ جاءت بعدما تلقي تحذير يفيد خروج محتمل لقارب موت على متنه 31 مهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء من السواحل المغربية”.

ليتم بعد ذلك تحريك طائرة ” Sasemar 101 ” والقارب ” Guardamar Polimnia ” لإنقاذ المهاجرين، مباشرة بعد ذلك تم إنقاذ 53 مهاجرا كانوا على متن قارب ثاني.

المصالح ذاتها، تلقت إخبارية اخرى، بوجود قارب ترفيه ثالث على متنه 5 مهاجرين مغاربة، ليتم التدخل لإنقاذهم.

وبعد أن اعتقد الجميع أن الأمور انتهت، قامت السفينة الإسبانية ” Salvamar Hamal ” بتدخل رابع وإنقاذ 32 مهاجرا آخرا من إفريقيا جنوب الصحراء.

ولا يقتصر نشاط الهجرة على الشمال، بل قام الإسبان بمساعدة 22 مهاجرا سريا، من بينهم 17 قاصرا (90 في المائة منهم)، خلال 48 ساعة الماضية، وصلوا إلى جزر الكناري، بعد خروجهم من مياه الأقاليم الجنوبية للمملكة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.