اليوم الأحد 26 مارس 2017 - 01:28
أخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2015 - 11:40 صباحًا

صحيفة إسبانية: هكذا إختارت المملكة المغربية “مستقبلاً أخضر”

صحيفة إسبانية: هكذا إختارت المملكة المغربية “مستقبلاً أخضر”
بتاريخ 26 ديسمبر, 2015

أفادت الصحيفة الاسبانية الرقمية المتخصصة في أخبار الطاقات المتجددة “دافليو.رينوفابليسفيرديس.أس” أن المغرب، بإنجازه العديد من حقول الطاقة الريحية والشمسية بجهات مختلفة، إختار “مستقبلا أخضر”.

وأشارت الصحيفة الاسبانية الرقمية أن المملكة، من خلال هذه المشاريع، لاسيما أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم “نور” قرب ورزازات التي ستدشن مرحلتها الأولى قريبا ، تروم أن تصبح منتجا رئيسيا للطاقة الخضراء، يصدر جزء منها للقارة الأوروبية.

وأضافت أنه بقدرة إجمالية تصل إلى 580 ميغاواط، سيمكن هذا المشروع الضخم من تلبية احتياجات مليون وحدة سكنية من الطاقة، مشيدة في هذا السياق بعزم المغرب الحد من تبعيته الطاقية.

وقال ذات الصحيفة الرقمية إن المراحل الثلاث الأولى من مشروع “نور” ستكون جاهزة بحلول سنة 2017، فيما الشطر الرابع، الذي سيجهز بتكنولوجيا المرايا الشمسية، يوجد حاليا موضوع مناقصات.

وتابعت، في سياق متصل، أن المغرب يطمح لإنتاج 6760 ميغاوات بين سنتي 2015 و2025، منها 3120 ميغاوات من الطاقة الشمسية، و2740 من الطاقة الريحية، و900 من الطاقة الكهرومائية، مشيرا إلى أن المملكة راكمت خبرة كبيرة في مجال الطاقة الخضراء.

وأكدت الصحيفة الاسبانية الرقمية المتخصصة في أخبار الطاقات المتجددة على أن هذا الاختيار سيخفض بشكل كبير من انبعاث الغازات الدفيئة بالمغرب بنسبة 13 في المائة بحلول سنة 2030 وسيمكن من إحداث العديد من الوظائف.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.