اليوم الخميس 23 مارس 2017 - 08:13
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 3:23 مساءً

«صوناسيد» تطالب بإجراءات حمائية

«صوناسيد» تطالب بإجراءات حمائية
بتاريخ 4 أكتوبر, 2016

طالب أمين أبراك المدير العام ل«صوناسيد» باتخاذ الحكومة لإجراءات حمائية، لمواجهة المنافسة لاسيما من طرف الصينيين وذلك لحماية المنتوج المغربي المعروف بجودته بالسوق. كما أكد أبراك الذي التحق في يونيو الماضي بمنصبه الجديد كمدير عام للشركة، بأن وضعية الشركة تأثرت بالتداعيات السلبية لوفرة الإنتاج وضعف الطلب مع اضطرب حاد في أسعار الخردة والسبائك.

وعاشت الشركة الوطنية للحديد و الصلب، «صوناسيد» وضعية صعبة خلال النصف الأول من سنة 2016. فقد شهدت أرقام الشركة تراجعا لافتا مع متم شهر يونيو الماضي، أثرت على أداء الشركة التي استطاعت رغم ذلك الحفاظ على مكانتها و ريادتها في السوق المغربية.

وعلى مستوى رقم معاملات «صوناسيد»، شهد هذا الأخير تراجعا بعد أن انخفض من 2.221 مليار درهم خلال يونيو 2015 ليستقر خلال نفس الشهر من سنة 2016 في 1.561 مليار درهم. ويعود هذا الانخفاض بالأساس، حسب آمين أبراك، مدير عام «صوناسيد» إلى انخفاض الشحنات ومتوسط سعر البيع.

وبدورها شهدت نتيجة الاستغلال تراجعا بناقص 40 في المائة خلال النصف الأول من 2016 مقابل 45 مليون درهم التي تم تحقيقها خلال نفس الفترة من سنة 2015. فيما ختمت المؤسسة النصف الأول من السنة بتحقيق عجز في النتيجة الصافية وذلك بقيمة ناقص 44 مليون درهم مقابل 41.8 خلال نفس الفترة من 2015.

وأبرز المسؤول الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء ندوة صحفية بالدار البيضاء لتقديم الحصيلة نصف السنوية للشركة أن هذه الأخيرة نجحت في الحفاظ على مكانتها في السوق المغربية، وذلك بفضل تحسن تنافسيتها و اعتمادها إجراءات ناجعة لتحسين التوزيع و التقليص الملموس لتكاليف الإنتاج لمصنع الصلب و بمصنعي الدرفلة التابعين لها..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.