اليوم الأربعاء 18 يناير 2017 - 03:53
شريط الاخبار
أخر تحديث : الخميس 3 مارس 2016 - 12:27 مساءً

ضغط المهاجرين على سبتة يفرض عليها ترحيلهم إلى اسبانيا

ضغط المهاجرين على سبتة يفرض عليها ترحيلهم إلى اسبانيا
بتاريخ 3 مارس, 2016

فرضت الاعداد الكبيرة للمهاجرين السريين المتواجدين بالمركز الوحيد المخصص لهم بالمدينة، (فرضت) على السلطات المحلية بضرورة ترحيل نسبة منهم إلى مراكز الايواء الاخرى بشبه الجزيرة الايبيرية لتخفيف الضغط بمركز سبتة.

وحسب ما أعلنته السلطات المختصة بالمدينة، فإن 88 مهاجرا سريا تم اعداده أمس الثلاثاء لترحيلهم إلى مراكز الايواء المؤقتة الاخرى المتواجدة بمدن مختلفة باسبانيا، وهم جلهم من مهاجري دول جنوب صحراء افريقيا.

وأضافت السلطات المحلية لوسائل اعلام سبتة، أن هؤلاء المهاجرين الذين بلغ عددهم 88، كانوا يتواجدون بمركز الايواء الوحيد بالمدينة منذ شهور، وهم أغلبهم ذكور بالغين بينهم 5 نساء وطفل رضيع واحد فقط.

ويأتي هذا الاجراء من طرف السلطات المحلية في محاولة لتخفيف الضغط عن المركز المخصص لايواء المهاجرين غير الشرعيين بالمدينة، الذي فاق طاقته الاستيعابية منذ أزيد من سنتين.

هذا وتجدر الاشارة في سياق متصل، أن 20 مهاجرا سريا تمكنوا من التسلل بنجاح إلى شاطئ سبتة المحتلة أمس الثلاثاء على متن قارب تقليدي، وقد تم نقلهم إلى ذات المركز لإيوائهم من طرف عناصر الحرس المدني الاسباني.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.