اليوم السبت 25 مارس 2017 - 01:58
أخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 9:55 صباحًا

عاجل ورسمي: فوز بطعم الهزيمة لحزب العدالة والتنمية

عاجل ورسمي: فوز بطعم الهزيمة لحزب العدالة والتنمية
بتاريخ 8 أكتوبر, 2016

أعلن وزير الداخلية محمد حصاد، أن حزب العدالة والتنمية يتصدر النتائج المؤقتة لاقتراع 7 أكتوبر، بـ99 مقعدا، ويليه في المركز الثاني حزب الأصالة والمعاصرة، ثم حزب الاستقلال.

وذكر حصاد أنه بعد فرز وإحصاء الأصوات برسم الدوائر المحلية وعددها 305، وبعد فرز أكثر من 90 بالمائة من الأصوات، تمكن حزب العدالة والتنمية من الحصول على 99 مقعدا، ثم حزب الأصالة والمعاصرة بـ80 مقعدا، بينما حل حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة بـ31 مقعدا.

وزير الداخلية أفاد في مؤتمر صحفي، أن حزب التجمع الوطني للأحرار جاء في المرتبة الرابعة بـ30 مقعدا، ثم حزب الحركة الشعبية بـ21 مقعدا، والاتحاد الدستوري بـ16 مقعدا، ثم الاتحاد الاشتراكي بـ14 مقعدا، والتقدم والاشتراكية بسبعة مقاعد، بينما حصلت الحركة الديمقراطية الاجتماعية على 3 مقاعد، وفيدرالية اليسار على مقعدين، ونالت باقي الأحزاب مقعدين اثنين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.


  • 1
    سمعني قال:

    عن أي طعم بالهزيمة تتحدث يا سيدي؟ في 2011 حصل الحزب على ما مجموعه 107 مقاعدو اليوم 125 فعن أي طعم بالهزيمة تتحدث؟
    كونوا مهنيين و محترفين و باراكا من التخربيق