اليوم السبت 25 مارس 2017 - 19:33
أخر تحديث : السبت 30 أبريل 2016 - 10:38 صباحًا

عبد القادر سلامة يستقبل وزير خارجية السلفادور بمقر مجلس المستشارين

عبد القادر سلامة يستقبل وزير خارجية السلفادور بمقر مجلس المستشارين
بتاريخ 29 أبريل, 2016

أجرى نائب رئيس مجلس المستشارين، عبد القادر سلامة، مباحثات أمس الخميس 28 أبريل الجاري بالرباط، مع وزير خارجية جمهورية السلفادور، هيغو ماريتنيز، تناولت عددا من القضايا ذات الإهتمام المشترك.

وأفاد بلاغ لمجلس المستشارين، توصل موقع “حالا بريس” بنسخة منه، أن الجانبين عبربا، خلال هذه المباحثات، عن الإرادة المشتركة للبلدين لتقوية العلاقات الثنائية وبناء شراكة شاملة ومتميزة تعكس أهمية التعاون جنوب ـ جنوب، والدينامية التي تعرفها العلاقات بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة.

وأكد الجانبان على أهمية التعاون البرلماني المشترك من خلال تفعيل مقتضيات مذكرة التفاهم الموقعة بين برلماني البلدين، وتبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات وتقاسم التجارب، والعمل على تعزيز وتحصين مسار العلاقات المغربية السلفادورية.

هذا وأبرز عبد القادر سلامة، حسب نفس البلاغ، مسلسل التحولات المهيكلة التي عرفتها المملكة المغربية في مختلف المجالات بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما توقف عند المكتسبات الهامة التي جاء بها دستور 2011 على مستوى دسترة الجهوية المتقدمة، وتقوية الوظيفة التشريعية للبرلمان، وترسيخ الديمقراطية التشاركية، وإرساء دعائم الحكامة الجيدة…

ومن جانبه، أشاد وزير خارجية جمهورية السلفادور بتجربة المملكة المغربية في مجال الجهوية المتقدمة كنموذج للتدبير الجيد، وكإطار ملائم لبلورة إستراتيجية بديلة لتحقيق تنمية سوسيو اقتصادية متوازنة من خلال الاستثمار الأمثل للمؤهلات والموارد الذاتية للجهات.

DSC_0216-1-768x511 copie

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.