اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 00:34
أخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 12:59 مساءً

عقوبات تأديبية تطال عناصر شرطة بسبب تدوينة على الفيسبوك تشتكي تصرفاتهم

عقوبات تأديبية تطال عناصر شرطة بسبب تدوينة على الفيسبوك تشتكي تصرفاتهم
بتاريخ 7 سبتمبر, 2016

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني عقوبات تأديبية، تراوحت ما بين التوبيخ والإنذار والتنبيه، في حق أربعة موظفين للشرطة يعملون بولاية أمن الدار البيضاء؛ وذلك على خلفية تقرير أعدّته لجنة تفتيش مركزية بسبب ارتكابهم لإخلالات وتجاوزات مهنية.

هذه الخطوة جاءت إثر تفاعل مصالح الأمن الوطني مع تدوينة على فيسبوك، اشتكى فيها أحد الأشخاص من تعرض سيارته لأضرار مادية جسيمة، خلال محاولة الاعتداء عليه من لدن مجهولين، بالطريق السيار الداخلي لمدينة الدار البيضاء. كما تظلّم السائق المتضرر، في التدوينة ذاتها، من تصرفات بعض عناصر الشرطة.

مصالح الأمن بالدار البيضاء فتحت بحثا قضائيا عهد به إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية في الشق المتعلق بمحاولة اعتراض السبيل وإلحاق أضرار مادية بسيارة المواطن المذكور، وفي الوقت ذاته فتحت المفتشية العامة بحثا إداريا في الشق المتعلق بالإخلالات المنسوبة إلى موظفي الشرطة؛ وهو ما استدعى اتخاذ عقوبات تأديبية في حق العناصر الأمنية المعنية بالموضوع.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.