اليوم السبت 21 يناير 2017 - 02:14
أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 4:40 مساءً

كاميرات متطورة لعناصر الأمن لمحاربة الجريمة وتحديد هويات المارة بشكل أوتوماتيكي

كاميرات متطورة لعناصر الأمن لمحاربة الجريمة وتحديد هويات المارة بشكل أوتوماتيكي
بتاريخ 7 ديسمبر, 2015

انتشر عبر عدد من المدن المغربية الكبرى، عشرات العناصر الأمنية التي تحمل جنب خوداتها الواقية للرأس كاميرات مثبتة بشكل دقيق. وحسب مصادر اعلامية مطلعة، فان المغرب لجأ إلى وسائل تكنولوجية حديثة لتأمين المعطيات والمعلومات، وذلك لتعزيز الأمن ومحاربة الجريمة بجميع تجلياتها.

ورداً على التهديدات الامنية المتوالية عقب الهجمات الانتحارية بعدد من البلدان ، أقدم المغرب على تجهيز المدن الكبرى بكاميرات مراقبة بسيارات شرطة، اضافة الى خوادات رأس مجهزة بكاميرات متطورة لتحديد هويات الأشخاص وارسالها بشكل فوري لمركز المتباعة، وعمم استعمالها على المؤسسات العامة والخاصة.

جدير بالدكر أن الشرطة الأمريكية والبريطانية تستعين بهده التقنية مند عقود لتعقب المجرمين وتخديد هوياتهم ببرامج متطورة، يتم ارسالها فوراً لمركز العمليات الدي يثحدد مستوى خطورة الأشخاص ومدى متابعتهم قضائياً.

وتأتي استعانة المغرب بنظم تكنولوجية حديثة، نتيجة رفع التنظيمات المتطرفة لمستوى تحركاتها، وورود تقارير استخباراتية تفيد استهداف أمن واستقرار المملكة.

وقد قررت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، إدراج جملة من الإجراءات الهادفة إلى تعزيز التدابير المغربية لأمن النظم المعلوماتية للإدارات والهيئات العمومية والفاعلين المكلفين بتدبير البنيات التحتية ذات الأهمية الحيوية.

وأحدثت المملكة، في 2011، لجنة إستراتيجية لأمن نظم المعلومات والمديرية العامة لأمن نظم المعلومات، والهيئة الوطنية لأمن أنظمة الإعلام، وتضم مركزا لليقظة والرصد والتصدي للهجمات الإلكترونية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.