اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 06:37
أخر تحديث : الثلاثاء 15 مارس 2016 - 2:30 مساءً

بان كي مون غاضب من مسيرة الرباط

بان كي مون غاضب من مسيرة الرباط
بتاريخ 15 مارس, 2016

أثارت المسيرة المليونية “نداء الوطن” بالعاصمة الرباط، الاحد 13 مارس الجاري، غضب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، معتبرا أنها “تستهدف شخصه”، وطالب في الوقت ذاته بتفسير حضور أعضاء من حكومة عبد الإله بنكيران في المسيرة الشعبية الضخمة.
وتجاوز عدد المشاركين في المسيرة الوطنية، التي حملت شعار “نداء الوطن”، احتجاجا على تصريحات بان كي مون الماسة بالوحدة الترابية للبلاد، 3 ملايين مواطن مغربي من مختلف ربوع المملكة.
وأوضح الموقع الرمسي للأمم المتحدة على الأنترنيت أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، التقى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون للتداول حول “التطورات الأخيرة المتعلقة بملف الصحراء، خصوصا بعد تصريحات المسؤول الأممي التي أغضبت المغرب”.
ونبه مزوار، وفق المصدر ذاته، إلى “سوء التفاهم” المتعلق باستخدامه بان كي مون لكلمة “الاحتلال”، وأكد الأخير على ان هذه الكلمة “تعبير شخصي له على الأوضاع الإنسانية المزرية التي عاشها اللاجئون الصحراويون لفترة طويلة جدا”.
وقال المصدر ذاته إن المسؤول الأممي اعرب لمزوار عن “استغرابه للتصريحات الحكومية الأخيرة في المغرب”، وعن “خيبة أمله العميقة وغضبه بشأن المظاهرة التي عرفتها العاصمة الرباط أول أمس الأحد، والتي اعتبر أن تستهدف شخصه”، وذهب ايضا إلى أن “مثل هذه الهجمات مسيئة له ولمنظمةالأمم المتحدة”.
ولم يقف بان كي مون عند هذا الحد، بل طالب صلاح الدين مزوار ب”توضيحات حول تواجد عدد من أعضاء الحكومة في صفوف المتظاهرين”، ودعا إلى “ضرورة ضمان تتمتع الأمم المتحدة بالاحترام في المغرب”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.