اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 08:40
أخر تحديث : السبت 30 يناير 2016 - 1:45 مساءً

مصالح الجمارك تحجز كمية مهمة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية تم إدخالها من الجزائر

مصالح الجمارك تحجز كمية مهمة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية تم إدخالها من الجزائر
بتاريخ 30 يناير, 2016

تمكنت مصالح الجمارك بفاس، أول أمس الأربعاء 27 يناير 2016، من حجز كمية مهمة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية التي تم إدخالها من الجزائر عبر الحدود الشرقية، وذلك على الطريق الرابطة بين مدينة فاس وسيدي حرازم.

وأوضحت مصادر من المديرية الجهوية للجمارك فاس – مكناس، أنه تم خلال هذه العملية حجز سيارة محملة بكمية مهمة من مادة الشاي المنتهية الصلاحية والتي تم تزوير علامتها وتاريخ انتهاء صلاحيتها، مشيرة إلى أن القيمة المالية للمواد المحجوزة وكذا السيارة تقدر ب 153 ألف و 920 درهما.

وأضافت أن خطورة هذا النوع من التهريب، الذي يطال بعض المواد الاستهلاكية ، تتمثل في قيام شبكات متخصصة، انطلاقا من الصين، بتزوير بعض العلامات التجارية والبيانات الخاصة بها ولصقها على مواد استهلاكية منتهية الصلاحية يعاد تلفيفها من جديد قبل أن يتم نقلها إلى الجزائر وإدخالها بالتالي إلى المغرب انطلاقا من الحدود الشرقية لإغراق السوق الوطنية بمواد منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك.

ويتعلق الأمر، حسب نفس المصادر، بكمية مهمة من الشاي تحمل علامة تجارية مزورة لنوع معروف من الشاي بالمغرب، تم إدخالها انطلاقا من الجزائر بواسطة التهريب، وذلك بعد تزوير بياناتها وإعادة تلفيفها حتى تتماهى مع الأصل الذي ينتجه أحد المصانع بمدينة الدار البيضاء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.