اليوم الأربعاء 18 يناير 2017 - 12:06
أخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2015 - 10:36 صباحًا

نقابة تحذر وزارة التشغيل من «فشل» الانتخابات المهنية المقبلة

نقابة تحذر وزارة التشغيل من «فشل» الانتخابات المهنية المقبلة
بتاريخ 29 أبريل, 2015

حمل مكتب النقابة الوطنية لمفتشي وموظفي وزارة التشغيل، وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية كامل المسؤولية عن أي فشل محتمل قد تعرفه الانتخابات المهنية القادمة، بسبب عدم قيامها بتعبئة كافة الموارد البشرية، المالية، التقنية واللوجيستيكية بالشكل وفي الوقت المطلوبين في استحقاق وطني من حجم انتخابات مندوبي الأجراء، الذي لا تخفى على الجميع رهاناتها وتبعاتها القانونية والسياسية والاجتماعية.

وأكد المكتب، في بلاغ له، أنه جرى عقد اجتماع مؤخرا بالمقر المركزي للاتحاد بالدار البيضاء، في سياق يتسم على الخصوص بارتفاع درجة الاحتقان بشكل غير مسبوق داخل أوساط موظفات وموظفي وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، مرده الظروف والترتيبات التي تستعد فيها وبها الوزارة لإنجاز الاستحقاق الوطني المهم داخل عالم الشغل والعلاقات المهنية، والمتمثل في انتخابات مندوبي الأجراء التي ابتدأت بمرحلة إعدادية قبل 29 أبريل وستمتد إلى 20 يونيو القادم.

وأوضح البلاغ، أنه سبق للنقابة الوطنية لمفتشي وموظفي وزارة التشغيل أن نبهت إلى التأخير الحاصل في التعامل مع الاستحقاق الوطني للانتخابات المهنية في مناسبتين: الوقفة الاحتجاجية لسادس وعشرين يناير والبلاغ عن اجتماع المكتب الأخير في سابع مارس، دون أن يبادر مسؤولو الوزارة – للأسف – إلى تحمل مسؤولياتهم في هذا الصدد.
واستغرب المكتب في البلاغ ذاته ما وصفه بادعاء الوزارة في بوابتها الإلكترونية كونها انطلقت في الاستعدادات منذ 3 نونبر 2014 والحال أن جميع المؤشرات تنبئ – للأسف مرة أخرى- بإخفاقها في محطة الانتخابات المهنية الوشيكة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.