اليوم السبت 21 يناير 2017 - 02:16
أخر تحديث : الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 10:42 صباحًا

وزارة الأوقاف: فاتح محرم يوافق يوم الاثنين 3 أكتوبر

وزارة الأوقاف: فاتح محرم يوافق يوم الاثنين 3 أكتوبر
بتاريخ 2 أكتوبر, 2016

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر محرم 1438هـ سيكون يوم الاثنين الموافق 03 أكتوبر 2016، ويحل بالتالي العاشر من شهر محرم الحرام، والذي يصادف مناسبة عاشوراء، الأربعاء الموافق للثاني عشر من شهر أكتوبر الجاري.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها تتوفر عليه سلوان24.نت أنها راقبت هلال شهر محرم 1438هـ ، بعد مغرب يوم السبت 29 ذي الحجة 1437 هـ الموافق لـ 01 أكتوبر 2016. واتصلت بجميع نظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.

وعليه فإن شهر ذي الحجة يكون قد استكمل الثلاثين يوما، ويكون فاتح شهر محرم 1438هـ هو يوم الاثنين 3 أكتوبر 2016.

جدير بالذكر أن يوم فاتح شهر محرم الحرام، الذي يؤشر إلى بداية السنة الهجرية الجديدة، يعدّ يوم عطلة رسمية في المغرب، كما في عدد من بلدان العالم الإسلامي. ويدخل ضمن الأعياد الدينية، تتعطل فيه المصالح العمومية والإدارات والمؤسسات التعليمية يوما واحدا عن العمل.

“أصوات سيتي” الجريدة الإلكترونية تتمنّى لكافة الشعب المغربي سنة هجرية سعيدة .. وكل عام وأنتم بخير.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.