اليوم السبت 25 مارس 2017 - 15:42
أخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 3:31 مساءً

إطلاق برنامج للتكوين الإضافي لفائدة 25 ألف موجز عاطل ابتداء من يناير المقبل

إطلاق برنامج للتكوين الإضافي لفائدة 25 ألف موجز عاطل ابتداء من يناير المقبل
بتاريخ 12 نوفمبر, 2015

أعلن وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي، الثلاثاء بالرباط، عن عزم الحكومة إطلاق برنامج جديد يروم تقديم تكوين إضافي لفائدة 25 ألف موجز عاطل عن العمل ابتداء من يناير المقبل.

وأوضح الصديقي في تصريح صحفي، أن هذا البرنامج، الذي يستمر على مدى خمس سنوات، سيشرع خلال سنة 2016 في تقديم تكوين إضافي في مختلف التخصصات لفائدة 10 آلاف مجاز.

وأبرز أنه بفضل الشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فإن نصف مدة هذا التكوين، الذي سيستغرق ما بين 9 أشهر إلى 12 شهرا، ستجري داخل مقاولات منضوية تحت لواء الاتحاد.

وأكد أن هذا البرنامج يهم أساسا حاملي الشهادات الذين يعانون من بطالة طويلة الأمد، ويستهدف تزويدهم بتكوينات تنسجم مع متطلبات سوق الشغل.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم انتقاء المستفيدين من هذا التكوين من مختلف المدن المغربية، مضيفا أن سيجري التوقيع في وقت لاحق من شهر نونبر الجاري على اتفاقات في هذا الشأن بين الأطراف المعنية.

ولفت إلى أنه تمت بلورة هذا البرنامج انطلاقا من الدراسة الاستشرافية التي أعدتها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بخصوص حاجيات سوق الشغل خلال السنوات المقبلة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.