اليوم الأحد 22 يناير 2017 - 22:22
أخر تحديث : السبت 23 مايو 2015 - 6:16 مساءً

يونس التسولي، الذي صرح أنه تعرض لسوء المعاملة والاعتداء الجنسي خلال اعتقاله ببريطانيا، سيخضع لخبرة طبية

يونس التسولي، الذي صرح أنه تعرض لسوء المعاملة والاعتداء الجنسي خلال اعتقاله ببريطانيا، سيخضع لخبرة طبية
بتاريخ 23 مايو, 2015

ذكر بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أن المواطن المغربي يونس التسولي، الذي طرد من بريطانيا وتم توقيفه مساء أمس الخميس من طرف الشرطة بالرباط، صرح أنه تعرض لسوء المعاملة والاعتداء الجنسي خلال اعتقاله ببريطانيا حيث كان يقضي عقوبة سجنية لارتكابه أفعالا إرهابية، مبرزا أن المعني بالأمر سيخضع لخبرة طبية للتأكد من مدى صحة هذه الاتهامات.

وأضاف البلاغ أن يونس التسولي، الذي طرد من بريطانيا أول أمس الأربعاء وأضرم النار في مسكن والديه، تم توقيفه مساء أمس من طرف الشرطة، موضحا أن المعني بالأمر كان يتواجد، أثناء توقيفه، في شرفة مسكن القنصل العام لبريطانيا بالرباط والذي تمكن من الوصول إليه انطلاقا من العمارة التي يقطنها والداه.

وأكد المصدر ذاته أن يونس التسولي صرح للشرطة، خلال توقيفه، أنه تعرض لسوء المعاملة والاعتداء الجنسي خلال اعتقاله ببريطانيا حيث كان يقضي عقوبة سجنية لارتكابه أفعالا إرهابية، مشيرا إلى أن هذه التصريحات تم تأكيدها من طرف المعني بالأمر خلال الاستماع إليه من طرف الشرطة القضائية طبقا لتعليمات النيابة العامة.

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، مولاي حسن دكي، أن يونس التسولي سيخضع لخبرة طبية للتأكد من مدى صحة هذه الاتهامات، مشيرا إلى أنه إذا ما ثبتت هذه الاتهامات سيتم فتح ونقل تحقيق قضائي إلى القضاء البريطاني من أجل البحث.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.