اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 02:19
أخر تحديث : الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 5:12 مساءً

إدانة 13 متهما بالتخطيط لأعمال إرهابية بالمغرب

إدانة 13 متهما بالتخطيط لأعمال إرهابية بالمغرب
بتاريخ 21 أكتوبر, 2016

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أحكاما، تراوحت بين 20 سنة وسنتين حبسا نافذا، في حق 13 متهما توبعوا من أجل أفعال إرهابية.

وقضت المحكمة بـ20 سنة سجنا نافذا في حق متهمين اثنين، وبـ12 سجنا نافذا في حق متهم واحد، وبـ10 سنوات سجنا نافذا في حق متهمين اثنين، و بـ8 سنوات سجنا نافذا في حق ثلاثة متهمين، كما أدانت ثلاثة متهمين آخرين بأربع سنوات حبسا نافذا، فيما قضت بسنتين حبسا نافذا في حق متهمين اثنين.

وتوبع هؤلاء من أجل تهم ” تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام ، وحيازة اسلحة خلافا لأحكام القانون، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية ، وتدبير أموال بنية استخدامها في أفعال إرهابية وتحريض الغير وتقديم مساعدة نقدية لمن يرتكب فعلا إرهابيا ” كل حسب ما نسب إليه .

وكانت المصالح الأمنية قد تمكنت، في أبريل 2015، من تفكيك هذه الخلية التي كان أفرادها ينشطون بمعظم مدن المملكة .. بينما بلاغ لوزارة الداخلية سبق أن أفاد، وقتها، أن “المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد تمكن من تفكيك خلية مكونة من 13 فردا، موالية للتنظيم الإرهابي ‘داعش’، كانت تخطط للقيام بأعمال تخريبية داخل أرض الوطن” ، مضيفا أن “عملية إيقاف أفراد هذه الخلية اسفرت عن حجز اسلحة نارية ومجموعة من الأجهزة المعلوماتية ومبالغ مالية بحوزتهم “.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.