اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 22:12
أخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 5:19 مساءً

الجمارك تنخرط في برنامج عالمي لمراقبة الحاويات بالموانئ

الجمارك تنخرط في برنامج عالمي لمراقبة الحاويات بالموانئ
بتاريخ 8 نوفمبر, 2016

في خضمِّ تنامي مخاطر الإرهاب، والجريمة المنظمة، والاتجار غير المشروع، أعلنت الجمارك المغربية انخراطها في تعزيز أمْن الحاويات بشراكة مع البرنامج العالمي لمراقبة الحاويات (CCP)، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، والمنظمة العالمية للجمارك، وبرنامج المراقبة على الصادرات وأمن الحدود التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

وحسب بلاغ لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، توصلت به هسبريس، فقد استفادت مجموعة من الأطر الجمركية المغربية العاملة بأهمّ موانئ المملكة من برنامج دام أسبوعين في ميناء طنجة المتوسطي؛ وارتكز على أحدث المعايير العالمية المستخدمة في تحليل المخاطر ورصد الحاويات ذات الخطورة العالية المستخدمة في الاتجار غير المشروع والجريمة المنظمة والإرهاب.

ويؤمّن برنامج مراقبة الحاويات، المعروف بـ”Container Control Programme”، والقائم على التعاون المشترك بين مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة والمنظمة العالمية للجمارك، المساعدةَ للدول من أجل إنشاء معايير فعالة لتتبع الحاويات ومراقبتها؛ ويساهم، إضافة إلى منع الجريمة، في تعزيز التجارة الشرعية وحماية أمن الحدود من خلال منح القدرة على تصنيف ورصد الحاويات التي يتم استخدامها في نقل البضائع غير المشروعة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.