اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 02:22
أخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 11:44 صباحًا

المغرب يحتل المرتبة الثامنة عالميا في مؤشر الدول المحافظة على البيئة لسنة 2017

المغرب يحتل المرتبة الثامنة عالميا في مؤشر الدول المحافظة على البيئة لسنة 2017
بتاريخ 17 نوفمبر, 2016

احتل المغرب المرتبة الثامنة ضمن قائمة الدولة المحافظة على البيئة لسنة 2017 من أصل 61 دولة، وذلك حسب مؤشر تغير الأداء المناخي الصادر عن مؤسسة “جيرمام ووتش” الألمانية.

التقرير الذي تم إصداره أمس الأربعاء، على هامش مؤتمر الأطراف كوب 22 بمراكش، اعتبر أن المغرب ببدل جهودا كبيرا من أجل المحفاظة على البيئة باستعمال الطاقات المتجددة وكذا الطاقات النظيفة.

وتفوق المغرب على عدد من الدول، مثل الهند، وبلجيكا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا، ومالطا والدانمارك، فيما لم تتمكن أي دولة من الظفر بالمرتبة الأولى والثانية والثالثة كأكثر الدول المحافظة على البيئة.

ومن حيث الدول العربية، لوحظ غياب عدد كبير منها، فيما حضرت كل من مصر التي احتلت المرتبة 23، تلتها الجزائر التي احتلت المرتبة 47، فالسعوية التي تذيلت قائمة الترتيب باحتلالها المرتبة 61.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.