اليوم الأحد 11 ديسمبر 2016 - 04:11
أخر تحديث : السبت 5 نوفمبر 2016 - 10:25 صباحًا

الملك سيلقي خطاب المسيرة الخضراء من العاصمة السينغالية دكار

الملك سيلقي خطاب المسيرة الخضراء من العاصمة السينغالية دكار
بتاريخ 5 نوفمبر, 2016

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن الملك محمد السادس، سيقوم ابتداء من يوم الأحد 6 نونبر، بزيارة رسمية لجمهورية السنغال الشقيقة، على أن يلقي خطاب ذكرى المسيرة الخضراء من هناك.

وذكرت وزارة القصور والتشريفات والأوسمة في بيان لها، أنه “اعتبارا لعمق الروابط الأخوية والروحية والإنسانية، التي تجمع المغرب والسنغال، وللمكانة الخاصة التي تحظى بها إفريقيا عند الملك، ولدى المغاربة قاطبة، والاهتمام السامي الذي يوليه لها، فقد قرر أن يوجه خطابه السامي بمناسبة تخليد الذكرى الحادية والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، إلى شعبه الوفي، من مدينة دكار”.

وخلال هذه الزيارة، سيجري الملك محمد السادس محادثات رسمية مع الرئيس ماكي صال. وسيترأس قائدا البلدين حفل توقيع عدة اتفاقيات ثنائية، في مختلف المجالات.

كما سيقوم الملك محمد السادس بهذه المناسبة، بمجموعة من الأنشطة في عدد من الميادين. وتأتي هذه الزيارة في ختام الجزء الأول من الجولة، التي يقوم بها جلالة الملك إلى عدد من الدول الإفريقية الشقيقة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.