اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 02:28
أخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 11:54 صباحًا

تعليق العمل بالمرسوم المتعلق بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية في انتظار تعديله

تعليق العمل بالمرسوم المتعلق بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية في انتظار تعديله
بتاريخ 10 نوفمبر, 2016
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر أنه تقرر عقب لقاء مع المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالرباط، تعليق العمل بالمرسوم المتعلق بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية

 و ذلك في انتظار تعديله ومراجعته بإشراك مختلف المكونات الجامعية والاطراف المعنية. وأوضح بلاغ للوزارة يوم أمس أن الاجتماع الذي ترأسته وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر بالنيابة، خصص لمناقشة المرسوم رقم 2.15.644 الصادر في 29 شوال 1437 (3 أغسطس 2016) بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.90.554 الصادر في 2 رجب 1411 (18 يناير 1991) المتعلق بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية، وبسن أحكام خاصة.

وأضاف المصدر أنه بعد نقاش مستفيض، واستحضارا للمذكرتين والبلاغ الصادرين عن الوزارة والبلاغات الصادرة عن النقابة الوطنية للتعليم العالي، وحرصا من الوزارة على ضمان السير العادي للمؤسسات المعنية بالمرسوم السالف الذكر، تم الاتفاق على “استمرار المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية وكليات العلوم والتقنيات والمدارس العليا للتكنولوجيا على الوضعية التي كانت عليها قبل صدور هذا المرسوم”.

كما اتفق الطرفان على اعتماد المقاربة التشاركية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر والنقابة الوطنية للتعليم العالي في تنفيذ مضامين هذا البلاغ، مهيبين بجميع الأساتذة والطلبة العمل على التفاعل الايجابي معه.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.