اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 02:27
أخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 3:04 مساءً

تنغير.. تتعزز بمشاريع رياضية مهمة بمناسبة الذكرى الـ61 لعيد الاستقلال المجيد

تنغير.. تتعزز بمشاريع رياضية مهمة بمناسبة الذكرى الـ61 لعيد الاستقلال المجيد
بتاريخ 17 نوفمبر, 2016

احتفالا بالذكرى ال 61 لعيد الاستقلال المجيد، أشرف عامل إقليم تنغير السيد عبد الحكيم النجار صباح اليوم الاربعاء 16 نونبر2016 بإعطاء الانطلاقة لعدة مشاريع تنموية وذلك رغبة في الرفع من حيوية الإقليم وكسب تحديات الرهانات السوسيو اقتصادية والاجتماعية الراهنة والمستقبلية، وتأتي هذه المشاريع في سياق المجهودات الرامية إلى مواكبة التحولات العميقة التي يعرفها المغرب عامة وإقليم تنغير خاصة، ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها بشكل فعال.

هذا، وقد حضر مراسيم هذه التدشينات السادة، ممثل المجلس العلمي المحلي لتنغير، رئيس جماعة احصيا، ممثلي بلدية تنغير، والسادة رؤساء المصالح الخارجية والامنية، وفعاليات المجتمع المدني.

وهمت هذه المشاريع المعلن عنها اليوم باقليم تنغير، بمناسبة تخليد ذكرى عيد الاستقلال المجيد، اشغال بناء ملعب رياضي لكرة القدم بحي تيكوتار ببلدية تنغير، والذي رصد له غلاف مالي اجمالي قدره مليون درهم، ساهمت فيها وزارة السباب والرياضة بمبلغ 350 الف درهم، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 175 الف درهم، والمجلس الاقليمي لتنغير بمبلغ 325 الف درهم، وبلدية تنغير بمبلغ 150 الف درهم، وسيشيد هذا المشروع على مساحة 8000 متر مربع.

ويأتي هذا الملعب، حسب المدير الاقليمي للشبيبة والرياضة بتنغير عبد الحق الزكي، الذي يعد تجسيدا جديدا لسياسة القرب التي يحث عليها الملك محمد السادس نصره الله وايده، لتعزيز مختلف مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والرامية إلى محاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي، وذلك من أجل تحقيق تنمية بشرية متوازنة ومستدامة وشاملة.

وبجماعة احصيا دائرة “النيف”، اشرف عامل اقليم تنغير عبد الحكيم النجار على وضع حجر الاساس لمشروع بناء مركب سوسيو رياضي صنف “E” بمنطقة امجران، والذي رصد له غلاف مالي اجمالي قدره 600 الف درهم، ساهمت فيها وزارة الشباب والرياضة بمبلغ 300 الف درهم، وجماعة احصيا بمبلغ 150 الف درهم، و مجموعة مناجم بمبلغ 150 الف درهم، وسيشيد على مساحة 2500 متر مربع، ويندرج هذا المشروع حسب رئيس جماعة احصيا محمد بنبمو في إطار سلسلة المشاريع التنموية التي تشهدها جماعة احصيا، والتي تستهدف تحسين الولوج إلى الخدمات والتجهيزات الأساسية، خاصة في مجال الرياضة.

واشار رئيس جماعة احصيا ان ساكنة الجماعة وبمناسبة تخليد ذكرى ال 61 لعيد الاستقلال المجيد، تؤكد تشبثها الراسخ بالعرش العلوي المجيد واستعدادهم الدائم للدفاع عن المقدسات الوطنية والوحدة الترابية للمملكة الشريفة.

hsiya

hsiya1

hsiya2

hsiya3

tinghir1

tinghir2

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.