اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 22:15
أخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2016 - 10:23 صباحًا

“داعشي تيفلت” كان بصدد التحضير لعملية انتحارية بواسطة حزام ناسف

“داعشي تيفلت” كان بصدد التحضير لعملية انتحارية بواسطة حزام ناسف
بتاريخ 2 نوفمبر, 2016

أفادت وزارة الداخلية بأن نتائج البحث الجاري مع المشتبه فيه الموالي لما يسمى ب”الدولة الإسلامية”، الذي تم إيقافه بتاريخ 24 أكتوبر المنصرم بتيفلت، أكدت أنه كان بصدد تحضير خلطة كيماوية لصناعة حزام ناسف بنية القيام بعملية انتحارية ضد إحدى الأهداف الحيوية بالمملكة.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة على المواد المشبوهة التي تم حجزها بمدينة تيفلت على خلفية إيقاف هذا المتطرف بتاريخ 24 أكتوبر المنصرم ، أثبتت أنها مواد كيماوية قابلة للاشتعال تستعمل لتسهيل عملية الانفجار.

وأضاف البلاغ أن هذه الخبرة أظهرت بخصوص باقي الأدوات المحجوزة، أنها تدخل في تركيب المعدات الكهربائية الضرورية لصناعة العبوات الناسفة ولإحداث أضرار جسيمة أثناء عملية الانفجار.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه سيتم تقديم المشتبه به أمام العدالة فور انتهاء البحث الجاري معه تحت إشراف النيابة العامة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.