اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 20:38
أخر تحديث : السبت 12 نوفمبر 2016 - 11:28 صباحًا

رجال الخيّام يُطيحون بشبكة لترويج المخدرات يتزعمها داعشي

رجال الخيّام يُطيحون بشبكة لترويج المخدرات يتزعمها داعشي
بتاريخ 12 نوفمبر, 2016

كشفت وزارة الداخلية، ان المصالح الأمنية، بتنسيق مع المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن اليوم الجمعة، من تفكيك شبكة “إجرامية”، بمدينتي طنجة ووجدة، تتكون من أربعة أفراد.

وذكر بلاغ الداخلية أنه من بين عناصر هذه الشبكة، مبحوث عنه في قضية تتعلق بالإتجار الدولي في المخدرات ومعتقلين سابقين في قضايا الإرهاب، أحدهما كان على صلة بعناصر متشددة بالخارج، وآخر قاتل بالساحة السورية العراقية ضمن صفوف إحدى الجماعات المتطرفة، التي خططت لتنفيذ اعتداءات إرهابية بالمملكة.

وأوضح البلاغ، أن الشريك الرابع الموقوف على خلفية تفكيك هذه الشبكة، تم ترحيله إلى المملكة سنة 2014 انطلاقا من بلجيكا بعدما قضى عقوبة سجنية في إطار قضية تتعلق بالاختطاف والقتل العمد والاتجار في المخدرات.

وحسب معلومات دقيقة، يضيف المصدر ذاته، فإن أفراد هذه الشبكة “نفذوا عملية اختطاف واحتجاز أحد الأشخاص بأحد المنازل بطنجة، حيث استحوذوا على سيارته التي خططوا لبيعها بمدينة وجدة، قبل أن يتم حجزها من طرف المصالح الأمنية”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.