اليوم الأحد 11 ديسمبر 2016 - 04:08
أخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 4:52 مساءً

وزيرة خارجية استراليا تؤكد لمزوار عن قرب فتح سفارة لبلادها بالرباط

وزيرة خارجية استراليا تؤكد لمزوار عن قرب فتح سفارة لبلادها بالرباط
بتاريخ 16 نوفمبر, 2016

أجرى صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون ورئيس كوب 22 اليوم الأربعاء بباب ايغلي بمراكش مباحثات مع جولي بيشوب، وزيرة خارجيةً استراليا من أجل فتح استراليا سفارة لها بالرباط.

ويهدف هذا الاتفاق إلى توطيد علاقات التعاون في كافة المجالات وتطابق الرؤى في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت وزيرة خارجية استراليا، عن قرب فتح سفارة لبلدها بالمغرب قائلة ” إن ذلك راجع إلى الدور الاستراتيجي الذي يلعبه المغرب بالمنطقة، باعتباره بوابة نحو إفريقيا وأوربا والعالم العربي”.

وفي سياق متصل شددت بيشوب، على أهمية تقوية العلاقات الثنائية في كافة المجالات خاصة القطاع المعدني، والفلاحة والصحة والسياحة والتعاون في مكافحة الإرهاب والاستفادة من المغرب في مجال مكافحة الإرهاب.

كما أشادت بيشوب بكفاءة المغرب لاحتضان كوب 22 ونجاح هذا الحدث تحث رئاسة الملك محمد السادس.

من جهته أثنى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، على عمق العلاقات بين البلدين وأهمية الارتقاء بها إلى شراكة إستراتيجية شاملة، معتبرا قرار فتح استراليا لسفارة لها بالمغرب يعكس الثقة بين البلدين، وتطابق الرؤى في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة في المجال الاقتصادي ومكافحة الإرهاب والتطرف، والحوار بين الشعوب، ممتنا لها دعم استراليا للمغرب في كوب 22 وإعلان مدينة مراكش كمحطة مهمة لاحتضان هذا الحدث الدولي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.