اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 23:27
أخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 3:13 مساءً

26.5 مليار تمويل خارجي لـ194 جمعية في 2015

26.5 مليار تمويل خارجي لـ194 جمعية في 2015
بتاريخ 9 نوفمبر, 2015

في ظل الجدل حول التمويلات الأجنبية للجمعيات المغربية، خصوصا بعد تصريحات وزير الداخلية، محمد حصاد، في البرلمان، كشف ادريس الضحاك، الأمين العام للحكومة، عن أن الجمعيات المغربية المسموح لها بتلقي إعانات خارجية استفادت هذه السنة من ملايير السنتيمات كدعم خارجي.

وأبرز الضحاك، في عرض له أمام لجنة العدل والتشريع في مجلس النواب، صبيحة اليوم الاثنين، أن الأمانة العامة للحكومة تلقت، خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح يناير ومتم شهر شتنبر من السنة الجارية، ما يناهز 881 تصريحا من 194 جمعية بشأن استفادتها من مساعدات أجنبية بلغت قيمتها ما يزيد عن 26 مليار سنتيم ونصف .

وحسب معطيات الأمانة العامة للحكومة، فإن هذه التمويلات تأتي لتمويل أنشطة مرتبطة بالبنيات التحتية في العالم القروي، وأنشطة الرعاية الاجتماعية، علاوة على أنشطة صحية، وأخرى تدخل في دعم العمل الجمعوي وحماية الحيوانات والبيئة.

إلى ذلك، أبرز الأمين العام للحكومة أن السنة الحالية عرفت منح صفة المنفعة العامة لـ3 جمعيات، ليبلغ بذلك عدد الجمعيات الحاصلة على هذه الصفة 216 جمعية، هذا فضلا عن منح 23 رخصة في إطار البت في طلبات الترخيص بالتماس الإحسان العمومي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.