اليوم الجمعة 24 مارس 2017 - 12:12
أخر تحديث : الأحد 18 أكتوبر 2015 - 8:19 مساءً

أمطار تصل إلى 150/80ملم بمناطق الحسيمة والدريوش والناظور (نشرة إنذارية)

أمطار تصل إلى 150/80ملم بمناطق الحسيمة والدريوش والناظور (نشرة إنذارية)
بتاريخ 18 أكتوبر, 2015

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، في نشرة خاصة، أنه من المتوقع أن تشهد العديد من المناطق بالمملكة، تساقط زخات مطرية قوية، ستكون رعدية أحيانا.

وأوضحت المديرية أن هذه النشرة الإنذارية تسري من الساعة السادسة من صباح غد الاثنين، إلى غاية الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء، حيث تقدر كمية الأمطار المنتظرة ب 40/ 60 ملمتر، والتي ستهم مناطق أكادير والصويرة وآسفي وتارودانت وشتوكة آيت باها وشيشاوة وتازة وصفرو وبولمان.

وأضافت أن هذه الكمية من الأمطار قد تتجاوز 80 ملمترا في أكادير وتارودانت، مشيرة إلى أن الزخات ذاتها ستهم أيضا طيلة يوم الثلاثاء، بكمية تصل إلى 150/80 ملم مناطق الحسيمة والدريوش والناظور. وقد تفوق هذه التساقطات المطرية الكمية المنتظرة محليا.

وأشارت إلى أنه من المنتظر أن تهم هذه الزخات المطرية القوية، التي ستكون رعدية أحيانا مناطق تازة وبركان ووجدة والفنيدق والمضيق والشاون والفحص أنجرة وتطوان، بحجم تساقطات يقدر ب60/40 ملم.

من جهة أخرى، ستهم تساقطات معتدلة بعد ظهر اليوم (ابتداء من الساعة الثالثة) والليلة المقبلة (إلى الساعة السادسة من صباح الاثنين) مناطق العرائش وأصيلا والفحص أنجرة وتطوان والجديدة، ومن المحتمل أن تهم الدارالبيضاء.

ومن المتوقع أن تهب رياح جد قوية وأحيانا قوية (70/50 كلم في الساعة) من الجنوب الغربي اليوم على الجديدة وآسفي، على أن تهب على المناطق ذاتها غدا الاثنين ما بين منتصف الليل والساعة الثالثة بعد الظهر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.