اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 11:37
أخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2015 - 1:02 مساءً

أول أيام رمضان.. وهذه الدول المعنية

أول أيام رمضان.. وهذه الدول المعنية
بتاريخ 18 يونيو, 2015

يستهل شهر رمضان الأبرك أول أيامه اليوم الخميس 18 يونيو، في مجموعة من الدول، ضمنها من استوفى شهر شعبان 30 يوما بها.

وهكذا أعلن كل من الكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة ومصر والعراق والأردن ولبنان وماليزيا وإندونيسيا وفرنسا أن الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان ويوم الخميس هو غرة شهر رمضان المبارك.

وأعلنت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت أن الأربعاء سيكون المكمل لشهر شعبان والخميس هو غرة رمضان المبارك.

وقال بيان للجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية أن يوم الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وبالبحرين، لفتت هيئة الرؤية الشرعية لتحري هلال شهر رمضان المبارك الانتباه إلى أن يوم الأربعاء هو المكمل لعدة شهر شعبان، وأن يوم غدٍ الخميس 18 يونيو هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وبالإمارات العربية المتحدة أعلنت اللجنة المكلفة بتحري الهلال شهر أن غدا الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أعلن قاضي القضاة في الأردن أحمد هليل، أن يوم غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وأن أمس الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان.

ومن المنتظر أن يراقب المغرب وبعض دول شمال إفريقيا اليوم الأربعاء، الذي يُوافق 29 شعبان، هلال شهر رمضان الفضيل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.