اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 21:17
أخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2015 - 7:09 مساءً

إسبانيا تدين عنصرا بـ«DST» بسنتين سجنا بتهمة تهريب المخدرات

إسبانيا تدين عنصرا بـ«DST» بسنتين سجنا بتهمة تهريب المخدرات
بتاريخ 22 مايو, 2015

قالت مصادر إعلامية إسبانية بالثغر المحتل إن محكمة مدينة سبتة المحتلة أدانت يوم الثلاثاء 19 ماي الجاري العنصر الأمني المغربي الذي جرى توقيفه في وقت سابق بالمعبر الحدودي «طارخال»، وبحوزته كمية كبيرة من المخدرات، بسنتين سجنا نافذا.

وكان رجل الأمن المغربي العامل التابع للادارة العامة لمراقبة التراب الوطني «DST» متابعا في قضية تهريب المخدرات بمعية ابن عمه ومواطن مغربي يحمل الجنسية الهولندية، حيث قضت في حق ابن عمه بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 139,521 أورو، فيما أدانت الثالث بأربع سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 279,042 أورو، وذلك بالنظر إلى اعترافاتهم خلال جميع أطوار المحاكمة والتحقيق بمسؤوليتهم في تهريب الحشيش بمعبر باب سبتة الحدودي.

وتعود فصول القضية إلى سنة 2014، وتحديدا في شهر فبراير، عندما أوقفت عناصر الحرس المدني الاسباني بمعبر طارخال سيارة كان على متنها مفتش أمني مغربي وابن عمه، حيث تم العثور بداخل السيارة على 187 كيلوغراما من الحشيش.

وكانت المصالح الأمنية المغربية قد فتحت تحقيقا سريا عقب انفجار القضية، تبين أن العنصر الأمني كان يتمتع بفترة استيداع إداري لمدة سنة، استغل زواجه من سيدة تحمل الجنسية الإسبانية وتقطن بمدينة سبتة المحتلة من أجل تهريب المخدرات إلى داخل التراب السبتي، حيث ساعدته وظيفته من أجل الإفلات من المراقبة الأمنية والجمركية بالجانب المغربي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.