اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 17:07
أخر تحديث : الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 10:51 صباحًا

اختفاء 74 جواز سفر يحمل تأشيرات شينغن في طريقها إلى الناظور

اختفاء 74 جواز سفر يحمل تأشيرات شينغن في طريقها إلى الناظور
بتاريخ 17 أغسطس, 2016

ذكرت مصادر صحفية، اليوم الاربعاء، ان اختفاء حوالي 74 جواز سفر هولندي تحمل تأشيرات “شينغن” تسبب في حالة استنفار قصوى لمختلف الأجهزة الأمنية الاستخباراتية بمدينة الناظور..

وكانت الجوازات المفقودة، تضيف جريدة الصباح التي اوردت الخبر في عددها اليوم الاربعاء، على متن شاحنة متخصصة في نقل الوثائق قادمة من سفارة هولندا بالرباط في اتجاه قنصلية ذات البلد بالناظور.

وتضيف اليومية، وفقا لمعطيات أولية تقول انها حصلت عليها، بأن مصالح أمن الناظور وفي سرية بحث تامة، قد استمعت أول أمس الاثنين إلى حوالي 16 شخصا يشتبه في علاقتهم بسرقة الحقيبة الدبلوماسية التي كانت تحتوي على الجوازات المختفية، جلهم من العاملين والمتعاملين مع شركة النقل، ولم تتوصل التحقيقات إلى أي معلومات من الموقوفين، ليتم إطلاق سراحهم.

ولاتزال السلطات الأمنية بالناظور تسابق الزمن، تضيف ذات المصادر، لوضع يدها على الجوازات المختفية أو المسروقة، والتي سبق لمصالح القنصلية الهولندية أن اشعرت أصحابها، وجلهم مغاربة، بتاريخ تسلمها.

وأشارت اليومية إلى أن السلطات الأمنية لم تتأكد بعد من أن عملية اختفاء 74 جواز سفر يحمل تأشيرات الدخول لأوروبا، لها ارتباط بعصابات إجرامية متطرفة تنوي دخول التراب الأوروبي لعمل إرهابي، أو أن من سرق او أخفى الجوازات له ارتباط بشبكة للتهجير.

وتساءلت ذات المصادر حول ما إذا كانت السلطات الأمنية قد سلمت الأرقام التسلسلية لجوازات السفر إلى كل النقط الحدودية بالمعابر البحرية و المطارات و الحدود الترابية للتأكد من مرور  أي جواز  من الجوازات المختفية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.