اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 11:42
أخر تحديث : السبت 6 أغسطس 2016 - 9:44 صباحًا

الإعلان عن تخصيص جائزة الخطبة المنبرية لأحسن خطباء الجمعة

الإعلان عن تخصيص جائزة الخطبة المنبرية لأحسن خطباء الجمعة
بتاريخ 5 أغسطس, 2016

عناية  بخطباء الجمعة، وإسهاما في تطوير رسالة المنبر، أعلن المجلس العلمي الأعلى عن إطلاق جائزة الخطبة المنبرية برسم سنة 2016/1437  في أربعة أصناف، بحيث تمنح الجائزة الأولى لأحسن خطيب علىالمستوى الوطني؛ والثانية لأحسن خطيب على صعيد كل جهة؛ والثالثة  لأحسن خطيب على الصعيد المحلي بالمدينة؛ والرابعة لأحسن خطيب على الصعيد المحلي بالبادية.

وأفاد بلاغ للمجلس بأن هذه الجائزة تأتي في إطار العناية والتكريم والتشجيع الذي يوليه لخطباء الجمعة الملك محمد السادس حفظه الله، ودعما لجهود خطباء الجمعة في الحفاظ على الثوابت الدينية للمملكة ودورهم الفعال في صيانة الأمن الروحي.

ويشترط في المترشح لنيل جائزة  المجلس العلمي الأعلى الوطنية أو التنويهية التكريمية للخطبة المنبرية أن يكونمغربيا، وخطيبا لمدة  ثلاث أو خمس سنوات على الأقل حسب نوعية الجائزة المرشح اليها؛ ومشهودا له بالاستقامة وبالنزاهة الفكرية؛ ويتناول في خطبه اهتمامات المجتمع وقضايا العصر؛ ومشهودا له بالقدرة على التبليغ والإقناع، ومشهودا له بالتأثير الإيجابي في المسجد ومحيطه.

 وقد تم تحديد يوم الأربعاء 31 غشت المقبل كآخر أجل للتوصل بملفات الترشح للجائزة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.