اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 08:42
أخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2015 - 3:24 مساءً

الاتحاد الأوروبي يدير ضهره لقرار المحكمة الأوربية القاضي بإلغاء اتفاقية الفلاحة والصيد البحري التي تجمعه والمغرب

الاتحاد الأوروبي يدير ضهره لقرار المحكمة الأوربية القاضي بإلغاء اتفاقية الفلاحة والصيد البحري التي تجمعه والمغرب
بتاريخ 11 ديسمبر, 2015

لم يتأخر كثيرا رد الاتحاد الأوروبي على الحكم القضائي المثير للاستغراب الذي أصدرته المحكمة الأوروبية والقاضي بإلغاء اتفاقية الفلاحة والصيد البحري بين المغرب وأوروبا بسبب النزاع القائم حول الصحراء، حيث وقف الاتحاد في صف المغرب مديرا ظهره لقرار المحكمة.

وفي هذا السياق، قالت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغريني،  اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي يعتبر أن الاتفاقيات الثنائية مع المغرب لا  تقبل التشكيك.

وأضافت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي في تصريح لها أن الاتحاد يؤكد التزامه بالشراكة مع المغرب، الذي  يعتبر شريكا أساسيا على مستوى الجوار الجنوبي.

وأكدت فريديريكا أن المغرب والاتحاد الأوروبي تجمعهما شراكة واسعة، قوية ومتجذرة في إطار  الوضع المتقدم الذي تستفيد منه المملكة.

وأشارت المسؤولة الأوروبية إلى أن المؤسسات الأوروبية بصدد دراسة هذا القرار من  أجل تحديد مختلف الخيارات، خاصة الأشغال التحضيرية من أجل الاستئناف.

المزيد: http://www.akhbarona.com/politic/147268.html#ixzz3u1fNJNDz

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.