اليوم الجمعة 24 مارس 2017 - 12:06
أخر تحديث : الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 10:01 صباحًا

‘البام’ يلقي بثقله في معترك الانتخابات وعينه على ثلاث جهات

‘البام’ يلقي بثقله في معترك الانتخابات وعينه على ثلاث جهات
بتاريخ 11 أغسطس, 2015

الباكوري بالمحمدية والعماري بالحسيمة وبيد الله بالسمارة وبنشماس بالرباط ترشيح كافة أعضاء المكتب السياسي ماعدا الناطقة الرسمية باسم الحزب

قال الباكوري، خلال لقاء صحفي عقده بمركز الانتخابات التابع للحزب، الذي دشن أمس الاثنين، اللقاء، وحضره عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب، إن من شأن هذه الاستحقاقات أن تتيح “فتح صفحة جديدة لتفعيل الطاقات المحلية، وإشراك أكبر للمغاربة في العملية السياسية وتدبير الشأن المحلي”، مشيرا الى أن أزيد من 50 في المائة من مرشحي الحزب خلال انتخابات سنة 2009 خاضوا غمار العمل السياسي لأول مرة.
وأبرز أن الحزب قرر مواصلة هذه المنهجية وإقرار مبدأ المناصفة بالنسبة للنساء والشباب والانفتاح على الكفاءات “من أجل تمثيل السكان وتحمل مسؤولية الوعود الممنوحة لهم”، موضحا أن الحزب أحدث لجنة وطنية للانتخابات، وأنه “سيعمل على تحصيل أحسن المراتب وأكبر عدد من الأصوات”، معلنا في هذا السياق عن “ترشح كافة أعضاء المكتب السياسي للانتخابات المقبلة، ماعدا الناطقة الرسمية باسم الحزب سهيلة الريكي” وترشيح أعضاء اللائحة الوطنية للنساء والشباب داخل البرلمان.
من جهته، أعلن إلياس العماري، رئيس لجنة الانتخابات، ونائب الأمين العام للحزب، عن ترشحه لانتخابات الجماعات الترابية المقبلة وكيلا للائحة الحزب بجهة الحسيمة.
وكشف العماري، في ندوة صحفية أمس الاثنين بالرباط، عن رغبته في خوض غمار الانتخابات لأول مرة في تاريخه السياسي، وكيلا للائحة الحزب بجهة الحسيمة تطوان طنجة. كما أكد قرار ترشح مصطفى الباكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة المحمدية وبجهة الدارالبيضاء الكبرى، وترشح محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين بجهة السمارة، مبرزا أن أعضاء المكتب السياسي للحزب اتخذوا قرار النزول إلى المعترك الانتخابي كلهم، باستثناء عضو واحدة في المكتب السياسي.
وبرر العماري قرار ترشح القيادة للانتخابات الجماعية بتأمين التواصل عن قرب مع المواطنين، معتبرا أن الترشح الجماعي لا يخلو من مغامرة سياسية، وقال “لا يهمنا الفشل، بقدر ما يهمنا التواصل مع المواطنين وقياس شعبية ومصداقية مناضلينا”.
ويتبين من خلال خريطة ترشيحات حزب الأصالة والمعاصرة، الذي احتل الموقع الأول في انتخابات الغرف المهنية، أنه وضع عينه على ترؤس ثلاث جهات بشمال ووسط وجنوب البلاد، من مجموع الجهات البالغ عددها، حسب التقسيم الجهوي الجديد، 12 جهة ترابية، إذ يتوقع أن ينزل بكل ثقله للظفر برئاسة جهة الحسيمة تطوان طنجة، وجهة الدارالبيضاء الكبرى، وجهة السمارة.
وسيدخل “البام” في تنافس حاد مع حزبي التجمع الوطني للأحرار والاستقلال بجهة الشمال. كما سيكون “البام” في مواجهة شرسة مع حزب الاتحاد الدستوري، وحزب العدالة والتنمية، وحزب الاستقلال، بجهة الدارالبيضاء الكبرى.
واختار حزب الأصالة والمعاصرة أن يرشح حكيم بنشماس، رئيس المجلس الوطني، ورئيس الفريق البرلماني بمجلس المستشارين، بمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، ومحمد بودرا بمدينة الحسيمة، وفؤاد العماري، شقيق إلياس، بطنجة.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.