اليوم الأحد 22 يناير 2017 - 05:52
أخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 1:00 مساءً

الحرارة تجتاح عددا من مناطق المملكة ابتداء من يوم غد السبت

الحرارة تجتاح عددا من مناطق المملكة ابتداء من يوم غد السبت
بتاريخ 8 مايو, 2015
أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه ابتداء من يوم غد السبت، ونتيجة صعود كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الجنوب نحو المغرب، ستشهد درجات الحرارة ارتفاعا ملموسا جنوب وجنوب شرق البلاد.

 وأوضحت المديرية في بلاغ اليوم الجمعة، أن الطقس سيكون بالتالي حارا داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للبلاد، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 40 و46 درجة في المناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية.

وتتوقع المديرية أن تمتد هذه الموجة الحرارية لتشمل أيضا، ابتداء من يوم الاثنين وإلى غاية يوم الخميس المقبل، المناطق الوسطى والمناطق الداخلية لشمال المغرب، خاصة سهول سوس وتادلة والحوز والرحامنة والشياظمة وهضاب الفوسفاط.

وستتراوح درجات الحرارة بالتالي، حسب المديرية، ما بين 40 و46 درجة في الأقاليم الجنوبية، وما بين 38 و44 درجة بوسط وجنوب شرق البلاد، وما بين 35 و42 درجة بالمناطق الداخلية لشمال المغرب واللوكوس والغرب، وما بين 28 و33 درجة بالسواحل الأطلسية الشمالية.

وابتداء من يوم الجمعة المقبل، تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تعرف درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.