اليوم السبت 25 مارس 2017 - 07:47
أخر تحديث : الخميس 25 أغسطس 2016 - 4:01 مساءً

الحمضيات من أفضل المأكولات لمواجهة السمنة

الحمضيات من أفضل المأكولات لمواجهة السمنة
بتاريخ 25 أغسطس, 2016

أفادت دراسة برازيلية حديثة بأن الحمضيات تحد من الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة، وأبرزها أمراض القلب والسكري والكبد.

وأوضح الباحثون أن الحمضيات تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الحفاظ على الصحة.

ولاختبار دور الحمضيات في الحد من الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة، أجرى الباحثون تجربتهم على خمسين من فئران التجارب.

وعالج الباحثون مجموعة من الفئران بمركبات الفلافانون (Flavanone) الموجودة في البرتقال والليمون والفواكه الحمضية، لمدة شهر، وغذوهم على نظام غني عالي الدهون.

وأظهرت النتائج أن البرتقال لم يساعد على إنقاص الوزن، ولكن الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة فيه قللت من الآثار الناجمة عن السمنة، وأهمها تلف الكبد، كما خفضت نسبة الدهون والسكر في الدم، بالمقارنة مع مجموعة أخرى لم تتناول الفواكه الحمضية.

وقال فريق البحث إن تناول الحمضيات مفيد أيضا للأشخاص الذين لا يعانون من السمنة المفرطة، ولكنهم يتناولون الوجبات الغذائية الغنية بالدهون، مما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكر والبدانة في منطقة البطن.

وتحتوي الفواكه الحمضية على فيتامين “سي”، ومنها البرتقال واليوسفي والغريبفروت والليمون.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.