اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 05:37
أخر تحديث : السبت 4 يوليو 2015 - 3:42 مساءً

الديون المستحقة على الأسر الإسبانية فاقت 740 مليار أورو متم أبريل الماضي

الديون المستحقة على الأسر الإسبانية فاقت 740 مليار أورو متم أبريل الماضي
بتاريخ 3 يونيو, 2015

بلغ حجم الديون المستحقة على الأسر الإسبانية إلى غاية متم أبريل الماضي 740,819 مليار أورو أي بزيادة 0,08 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من 2014 بحسب أرقام عممها البنك المركزي الإسباني اليوم الاثنين.

وأوضح البنك في تقريره حول الاستقرار المالي بالبلاد أنه رغم هذه الزيادة وهي الأولى بعد أربعة أشهر متتالية من التراجع فإن هذه الديون حافظت على مستواها لسنة 2006 أي قبل تفجر الأزمة المالية.

وأضاف أن هذه النتيجة تعزى بالأساس إلى ارتفاع حجم الائتمان الاستهلاكي إلى 162,053 مليار أورو (0,73 بالمائة) خلال الفترة نفسها.

وذكر تقرير البنك المركزي الإسباني أن ديون المقاولات عرفت هي الأخرى زيادة بنسبة 0,04 في المائة خلال الفترة نفسها وبلغ حجمها الإجمالي 950,661 مليار أورو.

وتمثل مديونية الأسر الإسبانية أزيد من 80 في المائة من الناتج الداخلي الخام وهو ما يشكل مؤشرا على عدم ثقة الأسواق المالية في الاقتصاد الإسباني.

وإسبانيا من البلدان الأوروبية التي عانت كثيرا من الأزمة الاقتصادية في السنوات الأخيرة مما انعكس على النمو الاقتصادي للبلاد وكذا على الجانب الاجتماعي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.