اليوم الثلاثاء 24 يناير 2017 - 11:11
أخر تحديث : الإثنين 1 فبراير 2016 - 3:52 مساءً

المصالح الصحية تترقب في ظل مخاوف من انتقال فيروس ”زيكا” إلى المغرب

المصالح الصحية تترقب في ظل مخاوف من انتقال فيروس ”زيكا” إلى المغرب
بتاريخ 1 فبراير, 2016

تعيش المصالح الصحية بالمغرب، حالة من الترقب في ظل مخاوف انتقال فيروس ” زيكا” إلى المغرب، نظرا للسرعة التي انتقل بها هذا الفيروس بين عدد من دول العالم، وخاصة بعد تسجيل ثلاث حالات إصابة بالفيروس بإسبانيا حسب ما ذكرت المصالح الصحية في هذا البلد الإيبيري.

حيث أشارت المصالح الصحية بجهة قشتالة وليون “وسط إسبانيا” أنه تم تسجيل حالة جديدة في مدينة بلد الوليد، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بشخص عاد من رحلة إلى كولومبيا. و إنضافت هذه الحالة الجديدة إلى حالتين أخريين كان قد تم اكتشافهما في الأيام الأخيرة بجهة كاتالونيا “شمال شرق البلاد”، ويتعلق الأمر بمريضين ينحدران من أمريكا الجنوبية، حيث ينتشر الوباء.

وفي هذا الصدد، و رغم تأكيدها على أن احتمال انتشار “فيروس زيكا” الذي ينتقل عن طريق لدغة البعوضة الزاعجة المصرية، يبقى ضئيلا في المغرب، إذ لم تثبت لحد الآن الدراسات الأنتمولوجية تواجد البعوض المسبب لهذا الداء، قامت وزارة الصحة حسب بلاغ لها باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستباقية، تهدف إلى تعزيز نظام المراقبة الوبائية داخل المنظومة الصحية، من أجل الترصد والكشف المبكر لأية حالة إصابة بهذا المرض قادمة من الدول الموبوءة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.