اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 04:51
أخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 12:12 مساءً

المغرب ضيف شرفا على ملتقى الشارقة الدولي للراوي

المغرب ضيف شرفا على ملتقى الشارقة الدولي للراوي
بتاريخ 22 سبتمبر, 2015

يحل المغرب ضيف شرفا على ملتقى الشارقة الدولي للراوي أحد أكبر التظاهرات الثقافية في الشرق الأوسط.

أعلن معهد الشارقة للتراث، الجهة المنظمة لملتقى الشارقة الدولي للراوي، عن اختياره للمغرب كضيف شرف للدورة الـ15 للملتقى المنتظر أن تحتضنها إمارة الشارقة بين الـ27 من شتنبر والفاتح أكتوبر.

وتناقلت الصحافة الإماراتية اختبار المغرب كضيف شرف وفقا لعدة اعتبارات سطرها معهد الشارقة للتراث في بيان له.

وقال المعهد أن تم اختيار المغرب، لامتلاكه “إرثاً كبيراً متميزاً، ونهجاً حيوياً في مختلف مجالات التراث بشقيه المادي وغير المادي، كما وللمملكة إسهامات كبيرة في الحفاظ على التراث الشفهي وغير الشفهي، وتقديراً لدورها ومكانتها وجهودها في حماية التراث”.

وتشارك عدد من الدول العربية والأجنبية في الملتقى منها «السعودية، والإمارات، قطر، الكويت» من دول مجلس التعاون الخليجي، ومن الدول العربية «مصر، المغرب، سوريا، لبنان، الجزائر، تونس، فلسطين، الأردن»، ومن بين الدول الأجنبية «الهند، الفلبين، المكسيك، فنلندا، فرنسا، أكرانيا، إسبانيا، رومانيا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.