اليوم الأحد 26 مارس 2017 - 22:50
أخر تحديث : الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 2:35 مساءً

المغرب يقتني سفينتين ضخمتين من شركة إسبانية لتسخيرهما للعمل بمينائي الناظور وأكادير

المغرب يقتني سفينتين ضخمتين من شركة إسبانية لتسخيرهما للعمل بمينائي الناظور وأكادير
بتاريخ 23 ديسمبر, 2015

أبرمت «مارسا ماروك»، صفقة مع الشركة الإسبانية «كارداما»، المختصة في صناعة القاطرات البحرية، لاقتناء سفينتين بقيمة مالية بلت 9 ملايين يورو.

وأكد » فرانسيسكو كردما »، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الحكومة المغربية قدمت بطلب لتسخير السفينتين للعمل بمينائي الناظور وأكادير.

وكشف المسؤول الاسباني أن طول السفينتين سيصل 24,5 مترا، وبعمق 3,5 أمتار، كما أنهما ستتسعان ل60 عاملا بحريا، وقادرتين على بلوغ سرعة 20 عقدة (أي ما يعادل 37 كم) في الساعة».

وتتميز السفينتين بقدرتهما على حمل كمية 45 طنا من المواد، ومجهزتان بمحركين بقوة 1675 حصانا، كما تمتازان بخاصيات متعددة، حيث يمكن استخدامهما لعمليات التفريغ بالميناء، وأيضا في التعامل مع سفن الحاويات والتنقيب عن المواد البترولية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.