اليوم الأحد 22 يناير 2017 - 22:23
أخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2016 - 4:39 مساءً

المغرب يقتني 20 طائرة «سوخوي» من روسيا

المغرب يقتني 20 طائرة «سوخوي» من روسيا
بتاريخ 8 أبريل, 2016

أعلنت وكالة الأنباء الروسية «طاس»، الثلاثاء الماضي، أن المغرب سيشتري عشرين طائرة روسية من نوع «سوخوي» مدنية لشركة الخطوط الملكية المغربية، في الوقت الذي يفكر مصنع الشاحنات الكبيرة الروسي الشهير ب«كامزا» في الدخول إلى المغرب بالتزامن مع تقرير أمريكي يرصد طموح روسيا في العودة بقوة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ونقلت الوكالة الروسية لوزير التجارة والصناعة الروسي «فيكتور ايفتوخوف» اهتمام المغرب بطائرات «سوخوي» الحديثة من حيث معداتها التكنولوجية والتي تتوفر على محركين، كما أنها تتميز بكلفتها المنخفضة مقارنة مع نظيراتها الأوروبية المنافسة لها في سوق الطائرات.

وذهبت شركة «سوخوي» الروسية المصنعة لهذا النوع من الطائرات إلى تأكيد خبر اهتمام المغرب باقتناء 20 طائرة «سوخوي» للاستعمال المدني، حيث كشف المسؤول الروسي وجود مفاوضات بين الشركة والمغرب لإتمام هذه الصفقة.

وكشفت الوكالة الشهيرة أن المصنع الروسي الشهير «كامزا»، المتخصص في صناعة الشاحنات الكبيرة، يعتزم الدخول إلى المغرب، من أجل إحداث وحدات تركيب شاحنات والانفتاح على السوق الإفريقية انطلاقا من المغرب، حيث يستقر في الوقت الحالي في دولة إثيوبيا فقط، بالرغم من أن شاحناته تتواجد في عدد كبير من الدول الإفريقية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.