اليوم السبت 25 مارس 2017 - 19:44
أخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2016 - 2:50 مساءً

الوردي: هذه حقيقة جودة الدواء المغربي لعلاج التهاب الكبد الفيروسي “س”

الوردي: هذه حقيقة جودة الدواء المغربي لعلاج التهاب الكبد الفيروسي “س”
بتاريخ 13 يونيو, 2016

أكد وزير الصحة، الحسين الوردي، جودة وفعالية ومأمونية الدواء المصنع محليا لعلاج التهاب الكبد الفيروسي (س)، وذلك في بيان صادر عن ديوانه، اليوم الإثنين.

وضحض الوردي، الشكوك القائمة حول جودة ومـأمونية الدواء، المصنع محليا، مشيرا في بيانه الصادر إلى ان خبراء عن كل من لجنة مكونة من الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، والهيئة الوطنية للصيادلة، والمركز الوطني لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية، والجمعيات العالمة المختصة بمرض الجهاز الهضمي والطب الباطني، وعدد من الأطر العاملة بمديرية الأدوية والصيدلة والمختبر الوطني لمراقبة الأدوية، أكدوا ان هذا الدواء المغربي المحلي، تناهز جودته العالية 95 في المائة”.

وأفاد المسؤول الحكومي، في معرض البيان، ان الأعراض الجانبية، للدواء المغربي، “أقل بكثير مما يترتب عن العلاجات الأخرى، وذلك بعد أن خضع في المغرب حوالي 4000 مريض للعلاج من هذا الداء الفتاك باستعمال هذا الدواء الجنيس”.

وأكد أن هذا الدواء الجنيس المصنع محليا والخاص بعلاج التهاب الكبد الفيروسي (س)، “تم صنعه محليا وفقا لقواعد حسن إنجاز التصنيع المعمول به دوليا، وثبتت فعاليته وجودته ومأمونيته مع أعراض جانبية أقل بكثير من الأعراض التي تنجم عن العلاجات الأخرى”.

وطمئن الوزير، الـمرضى المصابين بداء التهاب الكبد الفيروسي (س)، وكذا أفراد أسرهم، بفاعلية هذا الدواء وجودته العالية ومأمونيته، ردا على تقارير صحفية، شككت في فعاليته وجودته، بحسب الوزير.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.