اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 21:15
أخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2016 - 3:33 مساءً

باحثون يكتشفون ارتباط فيروس زيكا وزيادة حالات تشوه الأجنة أثناء الحمل

باحثون يكتشفون ارتباط فيروس زيكا وزيادة حالات تشوه الأجنة أثناء الحمل
بتاريخ 12 فبراير, 2016

أدلة جديدة بخصوص فيروس زيكا كشف عنها النقاب باحثون في المركز الطبي الجامعي في لوبيليانا السلوفينية.

الأدلة الجديدة تؤكد العلاقة بين انتشار زيكا وزيادة حالات تشوه الأجنة أثناء الحمل.

الباحثون رصدوا الفيروس في مخ جنين عقب إجهاض سيدة أوروبية حملت أثناء تواجدها في البرازيل. تشريح الجنين أوضح صغر حجم الرأس إضافة إلى تلف شديد في الدماغ ومستويات عالية من فيروس زيكا في أنسجة المخ مثل تلك الموجودة في عينات الدم.

تول مانديتش، من المركز الطبي الجامعي في ليوبليانا:“بعد أشهر من البحث، النتيجة النهائية التي توصلنا إليها هي التشخيص الذي أكد لنا صلة الفيروس والنمو غير النظامي والطبيعي للدماغ، لم يكن ذلك بسيطا أو سهلا، أنا فخورة جدا بزملائي في المركز الطبي وغيرهم ممن قدموا المساعدة من أجل الوصول إلى هذا الاستنتاج.”

ويبذل الباحثون في العالم والبرازيل جهودا محمومة لتأكيد انتشار الفيروس في البلاد حيث تم تسجيل أكثر من أربعمئة حالة اشتباه في تشوهات المواليد.

البرازيل لم تجزم علاقة التشوهات والفيروس الذي ينتقل عن طريق البعوض ولا يوجد له علاج ولا لقاح حتى الآن.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.