اليوم الجمعة 24 مارس 2017 - 12:04
أخر تحديث : الخميس 14 أبريل 2016 - 6:07 مساءً

بني شيكر تنظم الدورة الخامسة للسباق الوطني 10 كلم على الطريق

بني شيكر تنظم الدورة الخامسة للسباق الوطني 10 كلم على الطريق
بتاريخ 14 أبريل, 2016

تعلن تنسيقية فعاليات المجتمع المدني ببني شيكر اقليم الناظور عن تنظيم الدورة الخامسة للسباق الوطني 10 كلم على الطريق وذلك يوم السبت 23 ابريل 2016 وذلك بتنسيق مع نادي أسود الريف لألعاب القوى، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى والعصبة الشرقية لألعاب القوى وعمالة اقليم الناظور وبشراكة مع جماعة بني شيكر.

وسيعرف مشاركة جميع الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية والأندية المنتمية لعصبة الشرق والعدائين الوطنيين والدوليين والمدارس الابتدائية التابعة لإقليم الناظور.

ان السباق يهدف بالأساس إلى تحسيس ساكنة الإقليم بأهمية ممارسة الرياضة باعتبارها وسيلة تساعد على الاندماج الاجتماعي والمهني.

كما تتوخى اللجنة المنظمة أن تسجل دورة هذه السنة رقما قياسيا من حيث عدد المشاركات والمشاركين من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية يمثلون العديد من الجمعيات والأندية الرياضية والمؤسسات والمدارس التعليمية العمومية والخاصة .

إن اللجنة المنظمة ستعمل كما جرت العادة في الدورات السابقة على تكريم بعض الوجوه الرياضية علما بأن النادي المنظم سبق له أن كرم في الدورات السابقة العديد من رموز الرياضة بالإقليم الذين خلدوا اسمهم في الذاكرة الشعبية الرياضية
هذه التظاهرة الرياضية السنوية التي ستنطلق من قرب التجزئة المتواجدة قرب اعدادية بني شيكر والتي ستجول مركز الجماعة ثم العودة إليها والهادفة إلى تكريس الإشعاع الرياضي والثقافي للمنطقة فضلا عن خلق نشاط رياضي لفائدة الساكنة وإتاحة الفرصة للمشاركات والمشاركين لإبراز قدراتهم وللجمعيات والأندية الرياضية لانتقاء أجود العناصر لتطعيم مختلف فئاتها بالإضافة إلى خلق مناخ رياضي واجتماعي واقتصادي وإتاحة الفرصة للعموم من أجل الحفاظ على الصحة والمتعة.

ان الهدف الأول والأخير للتنسيقية يبقى هو ضرورة تحسيس الساكنة بأهمية الرياضية والمساهمة في الرفع من عدد المشاركات والمشاركين وليس تسجيل الأرقام.

وستخصص اللجنة المنظمة لسباق جوائز مالية مهمة وهدايا للمشاركين الأوائل في مختلف الفئات العمرية.

394 395 396

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.