اليوم الأحد 22 يناير 2017 - 08:06
أخر تحديث : الخميس 14 أبريل 2016 - 10:59 صباحًا

تحذير من استخدام الهواتف الذكية أثناء المشي

تحذير من استخدام الهواتف الذكية أثناء المشي
بتاريخ 14 أبريل, 2016

ذكرت دراسة أن عددا كبيرا من المشاة يستخدمون الهواتف الذكية بطريقة تشغلهم عن حركة السير ما يجعله أكثر عرضة لخطر الحوادث لاسيما أثناء قيامهم بالاتصال أو كتابة رسائل أو الاستماع إلى الموسيقى أثناء الحركة.

وقالت دراسة صدرت الجمعة (8 أبريل 2016) عن مؤسسة “ديكرا” لأبحاث الحوادث إن نحو 17 بالمائة من مستخدمي الطرق من المشاة والمارة يستخدمون الهواتف الذكية بطرق مختلفة تشغلهم عن الشارع وعن ما يجري حولهم، ما قد يجعلهم أكثر عرضة للحوادث في الشوارع.

وذكرت الدراسة أن الكثير من المشاة يقومون بالاتصال أو بكتابة رسائل نصية في هواتفهم أثناء السير، وبعضهم يقوم بالاتصال والكتابة سوية أثناء الحركة، أما البعض الأخر فيقوم بالاستماع إلى الموسيقى عبر سماعات الإذن.

ووصفت الدراسة هؤلاء الأشخاص الشباب من مستخدمي الهواتف بأنهم “الجيل الذي يمشي ورأسه يحدق إلى الأسفل”، وخاصة أنهم يستخدمون الهواتف الذكية بصورة أكبر بكثير من جيل الكبار.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.